الإثنين, 29 يوليو 2024

بدء الطرح الأولي للاكتتاب العام في أسهم “الحكير” بعد 10أيام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

تستقبل السوق المالية السعودية “تداول” يوم الأربعاء الموافق 28 مايو الجاري الطرح الأولي للاكتتاب العام في أسهم مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، وذلك بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 16.5 مليون سهم، التي تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام.

وأكد ياسر بن عثمان الرميان، العضو المنتدب للسعودي الفرنسي كابيتال أن هذه الأسهم تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة البالغ عددها 55 مليون سهم عادي، على أن يتم تخصيص جزء منها للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم، علما أنه سيتم تعيين السعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المساهمين المكتتبين ومتعهد التغطية.

اقرأ المزيد

يشار إلى أن مجموعة الحكير هي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجال الضيافة والترفيه في السعودية والإمارات، وقد بدأت مسيرتها عام 1978م برؤية وقيادة الشيخ عبدالمحسن الحكير بالاستثمار في قطاعي الضيافة والترفيه.

وتدير المجموعة وتشغل 43 مركزا ترفيهيا في السعودية وسبعة مراكز ترفيهية في الإمارات، كما تقوم بإدارة وتشغيل 28 فندقا، ولتعزيز استثماراتها تستمر مجموعة عبد المحسن الحكير في تطوير استثماراتها في مجالي الضيافة والترفيه بكوادر وطنية ذات كفاءة عالية وبخبرات عالمية، مما أتاح الفرصة لشراكات مع كبرى الشركات العالمية في مجال الضيافة والترفيه ودعم المجموعة في تطوير عملياتها في السعودية والإمارات.

ذات صلة

المزيد