الخميس, 1 أغسطس 2024

موبايلي تنهي تدريب الدفعة الأولى من برنامج صيانة الهواتف الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي

أنهت موبايلي تدريب 200 فتاة سعودية يمثلن الدفعه الأولى من برنامج صيانة الهواتف الذكية، فيما بدأ في وقت سابق العمل على تدريب الدفعة الثانية، و تهدف الشركة إلى تأهيل وتدريب 1000 فتاة على صيانة أحدث الهواتف الذكية بشكل مجاني.

ويعد برنامج صيانة الهواتف الذكية للفتيات السعوديات أحد المبادرات الهامة في خدمة المجتمع التي أطلقتها موبايلي نهاية العام الماضي بعد دراسة لواقع سوق العمل، حيث يتماشى تأهيل الفتيات مع متطلبات المجتمع السعودي.

اقرأ المزيد

وتعقد موبايلي البرنامج بالتعاون متخصصين من المعهد الوطني المتخصص للتدريب في محافظة جدة (NIST.EDU.SA)، حيث يمكّن البرنامج المتدربات من اتقان مهارات برمجة وصيانة الهواتف الذكية خلال ثلاثة أشهر تدريبية تشمل على التدريب على (السوفت وير) و(الهارد وير) إضافة الى البرنامج النظري حول تطور الهواتف المتحركة وأنواعها.

وكانت موبايلي قد شرعت في هذا البرنامج بعد دراسة مستفيضة عن توجهات سوق العمل، حيث يتماشى هذا مع توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين في التركيز على تمكين المرأة السعودية ، وإيماناً من الشركة بضرورة تكامل الأدوار بين القطاعين الحكومي والخاص.

يذكر أن موبايلي حرصت على قبول فتيات من ذوي الدخل المحدود تم ترشحهن من قِبل عدد من الجمعيات الخيرية بمدينة جدة والمحافظات القريبة منها كعسفان وغران والقضيمة وذهبان.

ذات صلة

المزيد