الإثنين, 29 يوليو 2024

محافظ “ساما”: تلقينا 48 طلباً لتقديم التمويل في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

sama

كشف الدكتور فهد المبارك محافظ مؤسسة النقد “ساما” أن المؤسسة تلقت 48 طلبا بهدف الترخيص لها لتقديم التمويل ، مشيراً إلى أنه تم الترخيص لـ 14 طلباً من بينها 8 مصارف .

من جانبه  قال الدكتور خالد الداوؤد وكيل وزارة العدل لشئون الحجز والتنفيذ أن  قضاة التنفيذ نفذوا  100مزاد علني خلال الـ 6 أشهر الماضية تم خلالها بيع أملاك لاشخاص أخلوا في تنفيذ العقود المؤثقة.ولم يوضح الوكيل إن  كانت تلك المزادات أقيمت لبيع منازل لم يسدد أصحابها  أثمانها  أو بيع معدات ، إلا أنه ذكر أن تلك المزادات استطاعت جمع  17مليار ريال خلال النصف الأول من العام الهجري الحالي.

اقرأ المزيد

وهنا يعود المبارك ليشير خلال مشاركته مع الداؤود وبحضور الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان في برنامج  التمويل الاضافي عبرصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري قبل قليل في الرتز كارلتون بالرياض أن 3 شركات قصرت طلبها  الذي تقدمت به للمؤسسة على التمويل العقاري، فيما 3 شركات أخرى تقدم التمويلات الباقية.

في ذات الإطار ذكر الداوؤد وكيل وزارة العدل لشئون الحجز والتنفيذ أن لدى قضاة التنفيذ 47 ألف طلب تقدم بها أصحابها بهدف تنفيذ العقود التي أبرموها مع أطراف أخرى يرغبون الإلتزام في تنفيذ ماتضمنته، مشدداً  على أن الرهن من الأمور المقدمة في التنفيذ.

 

ذات صلة

المزيد