الإثنين, 29 يوليو 2024

“غوغل”: لعبة الإعلانات ستتغير.. الساعات والسيارات مستهدفة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

“غوغل”: لعبة الاإعلانات ستتغير..الساعات و السيارات مستهدفة

توقعت “غوغل”أن مستقبل صناعة الإعلانات خلال بضع سنوات من الآن قد يظهر في أجهزة منظم الحرارة والثلاجات وعدادات السيارات والساعات.

وأوضح التصريح الرسمي أن هذه الأجهزة يمكن أن تقدم قريبا خدمة “الإعلانات والمحتويات الأخرى” كما يبدو في الإيداع الرسمي للجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية (SEC)المحرز في ديسمبر 2013 والصادر للتو فقط.لكن توني فادل، الرئيس التنفيذي ومؤسس Nest، والذي صنع ضابط حراري يسيطر على الإنترنت واشترته غوغل منه في شهر يناير الماضي ب3.2 مليار دولار، اعترض على ذلك قائلا ” تعمل Nest بشكل مستقل عن غوغل، مع فريق إدارة وعلامة تجارية وثقافة مختلفة” ويضيف “لسنا ضد الإعلانات ، لكننا لا نعتقد أنها تجربة جيدة بالنسبة لمستخدم Nest”آنفا، أكد فادل أن امتلاك غوغل لنيست لن يؤدي إلى تغيير في سياسة الخصوصية، أو تقاسم البيانات.

اقرأ المزيد

ووضعت غوغل بيانا قالت فيه :إنها تهدف إلى “توضيح لغة”الإيداع وهي أن ” Nest ، التي قمنا بشرائها بعد إجراء هذا الإيداع، ليس لديها نموذج يستند على الإعلانات و لا أي خطط من هذا القبيل “.وتنتج غوغل حوالي 95٪ من عائداتها، وكل أرباحها تقريبا من الإعلان على شبكة الإنترنت.يتبع الإيداع ضغوط من SEC للخروج عن مصادر الدعاية لها بين أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى “سطح المكتب” ومصادر ” الهاتف المحمول”.

ويظن بعض المستثمرين أن إعلانات الهاتف المحمول قد ينتج عنها إيرادات و تفاعل أقل، و أن التحول إلى استخدام الإنترنت عبر الهواتف المحمولة وبعيدا عن أجهزة الكمبيوتر قد يؤثر على إيرادات غوغل.لكن هناك عناصر مختلفة تؤثر على ربحية وقيمة إعلانات الشركة مثل ظهور الإعلانات على مواقع لاتملكها الشركة وسعر الصرف، وعما إذا كانت تتوفر أشكال جديدة للإعلانات على منصات مختلفة.

من المتوقع أن تغير “الأجهزة الذكية”سوق الإعلان على شبكة الانترنت.وبناء عليه ، أشارت غوغل إلى رغبتها في توسيع نطاق استخدام برمجياتها في هاتف الأندرويد إلى منصات أخرى.ففي شهر يناير وقعت tieup مع شركات صناعة السيارات بما في ذلك شركة Audi ، General Motors ، Honda و Hyundai، لتوفير الأندرويد في لوحة عدادات السيارات.

ثم أعلنت في شهر مارس عن “ملابس أندرويد” لجلب الأندرويد إلى الساعات الذكية وأجهزة أخرى يمكن ارتداؤها.

ووفقا لصحيفة الغارديان ، أعلنت غوغل في الأسابيع القليلة الماضية عن نظارات غوغل التي يمكن ارتداؤها وهي متاحة للبيع على أي شخص في الولايات المتحدة.

كشفت غوغل أيضا في عام 2013 أنها “سعت ولكنها عدلت عن شراء شركة أجنبية “غير أميركية” بمبلغ يقدر في حدود 4 إلى 5 مليار دولار.وكانت أكبر عملية شراء لشركة غير أميركية خلال عام2013 هي شركة Waze الإسرائيلية لرسم خرائط المرور ، واشترتها بمليون دولار.

ذات صلة

المزيد