الجمعة, 5 مارس 2021

الدولار يتراجع واليورو مستقر

تراجع الدولار 0.2 بالمئة مقابل سلة عملات اليوم الثلاثاء مواصلا أداءه الضعيف منذ نهاية الأسبوع الماضي بعد انخفاض جديد في عوائد السندات الأمريكية.

اقرأ أيضا

كان ارتفاع الدولار أحد الرهانات الرئيسية للعديد من دور الاستثمار في مطلع العام الحالي لكن الاقتصاد الأمريكي لم يحقق حتى الآن التعافي الشامل الذي قد يقنع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع الفائدة في العام القادم.

وحافظ اليورو على مكاسب يوم الاثنين مدعوما بمشاعر الارتياح بعد انتخابات البرلمان الأوروبي التي لم توجه ضربة قاصمة لأي من حكومات الدول المثقلة بالديون.

وتراجع عائد السندات الأمريكية لأجل عامين نحو عشر نقاط أساس في الشهر المنصرم رغم زيادة وجيزة في نهاية الأسبوع الماضي. والعائد الحالي أقل من نصف عائد السندات البريطانية المكافئة.

ويصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء عدد من مؤشرات الثقة للاقتصاد الأمريكي وبيانات طلبيات التوريد للسلع المعمرة.

وفقد الدولار 0.16 بالمئة مقابل الين ليسجل 101.80 ين في أوائل المعاملات الأوروبية. وهبطت العملة الأمريكية نحو 0.3 بالمئة أمام الدولار الأسترالي و0.2 بالمئة أمام الجنيه الاسترليني.

وارتفعت العملة الموحدة إلى 1.3656 دولار لتصعد من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر 1.3615 دولار الذي سجلته مع بدء استيعاب السوق لنتائج الانتخابات الأوروبية مطلع الأسبوع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد