الجمعة, 5 مارس 2021

“الطيار” تستحوذ على شركة بريطانية بـ 85 مليون

الطيار

اقرأ أيضا

وقعت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة أمس على اتفاقية إستحواذ بنسبة 100% من أسهم الشركة البريطانية سي تي إم.

وقالت الإدارة أنه تم التوقيع بين شركة مواسم للسياحة والسفر ببريطانيا والمملوكة بالكامل للمجموعة وملاك شركة سي تي إم والمستشار المالي هو ديلويت بريطانيا وتبلغ قيمة الصفقة ثلاثة عشر ونصف مليون جنية إسترليني أي ما يعادل تقريبا 85مليون ريال ،وتم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لإستكمال لاستحواذ على الشركة.

وتعتبر شركة سي تي إم من أكبر شركات السفر في بريطانيا وتقدم خدمات السفر وخدمات تذاكر سكك الحديد وخدمات النقل الجوية والارضية وتنظيم المؤتمرات وخدمات الإيواء في الفنادق في بريطانيا وأيرلندا واسكتلندا وقد بلغت مبيعات الشركة خلال العام 2013م مائة وثلاثون مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل ثمانمائة وخمسة وعشرون مليون ريال ويعمل بالشركة حالياً 207 موظف يعملون في 15 فرع في بريطانيا وأيرلندا وأسكتلندا.

وتهدف المجموعة من الاستحواذ لتوسيع شبكة أعمالها في دول الاتحاد الاوربي لخدمة عملاء المجموعة المتجهين لتلك الدول ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذه الصفقة اعتباراً من الربع الثالث من عام 2014م.

,أوضحت بأن صافي الربح للشركة للسنة المالية المنتهية في 30/09/2013م حوالي 2.5 مليون جنية أسترليني أي مايعادل حوالي 16 مليون ريال سعودي.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد