الجمعة, 23 أبريل 2021

صندوق المئوية وبنك التسليف يدعمان 16 مشروعا رياديا

اعتمد صندوق المئوية والبنك السعودي التسليف والادخار في إطار الشراكة الاستراتيجية 16 مشروعا رياديا بقيمة إجمالية تتجاوز 3 ملايين ريال من خلال الاتفاقية الموقعة بين الطرفين. ونصت الاتفاقية على أن التسليف والادخار هو الممول الرئيسي حيث تمثل هذه المشاريع الدفعة الأولى ممن أنهوا دورة “كيف تؤسس مشروعك” التي يعدها صندوق المئوية وأكملوا ستين ساعة تدريبية تلقوا خلالها التدريب على إعداد خطط مشاريعهم الفنية والمالية والتسويقية المختلفة مما مكنهم من الحصول على قروضهم للانطلاق في عالم المنشآت الصغيرة.

اقرأ أيضا

ويستهدف صندوق المئوية توفير فرص عمل للشباب السعودي عبر تشجيعهم وتمكينهم من دخول سوق العمل وممارسة العمل الحر حيث يعمل الصندوق على مساعدة رواد الأعمال من خلال التدريب وتسهيل إجراءات لقيام المشاريع بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار ومتابعتهم من خلال مرشدين من ذوي الاختصاص بعد فتح مشاريعهم وتسجيلهم لدى صندوق الموارد البشرية للحصول على الدعم الخاص بالملاك.

يذكر أن الحصول على الدعم يتطلب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة وأن يكون سعودي الجنسية وأن يكون المشروع من ضمن المشاريع التي يمولها البنك السعودي للتسليف والادخار وأن يكون مجديا اقتصادياً وأن لا تتجاوز تكلفته الاستثمارية الكلية 300 ألف ريال. في حين أن صندوق المئوية وقع العديد من الاتفاقيات المحلية والدولية الهادفة إلى إيجاد بيئة عمل مناسبة تخدم رواد الأعمال في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد