الخميس, 4 مارس 2021

اليورو يسجل مستوى منخفضا جديدا في 3 أشهر والاسترليني يتراجع

يورو

اقرأ أيضا

تراجع اليورو لمستوى منخفض جديد في ثلاثة أشهر اليوم الأربعاء مع تزايد التكهنات بإجراءات قوية بشأن السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الحالي.

وأحجم عدد من البنوك عن مواصلة بيع اليورو قبيل اجتماع البنك المركزي بشأن السياسة النقدية متوقعة أن يكون حجم التحرك من جانبه لدعم الاقتصاد – وخفض أسعار الفائدة بمنطقة اليورو – أقل من توقعات الأسواق.

لكن تصريحات أدلى بها ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي في مطلع الأسبوع اعتبرت تأكيدا على أن البنك في طريقه لتخفيف السياسة بقدر كبير. ويتوقع كثير من البنوك حاليا تخفيضات في أكثر من واحد من أسعار الفائدة الرئيسية فضلا عن إجراءات مستهدفة لضخ مزيد من الائتمان بالسوق.

ونزل اليور 0.1 بالمئة إلى 1.3623 دولار مقتربا من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر سجله يوم الثلاثاء وبلغ 1.3612 دولار.

وقفزت العملة الأمريكية في التعاملات الصباحية مسجلة ذروة جديدة في ثمانية أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية مع حصوله على دعم من بيانات اقتصادية أمريكية مشجعة في الجلسة السابقة. وفي أحدث التعاملات بلغ سعر مؤشر الدولار 80.501 وهو أعلى مستوى له منذ مطلع ابريل نيسان.

وارتفع الدولار 0.4 بالمئة أمام الجنيه الاسترليني الذي تراجع في الجلستين الماضيتين بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة وعلامات على تزايد التهديدات السياسية لوضع بريطانيا في المدى البعيد.

ومقابل الين استقر الدولار قرب 101.96 ين ولا يزال قرب أعلى مستوى في أسبوعين 102.14 ين سجله يوم الثلاثاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد