الجمعة, 5 مارس 2021

“عذيب” توقف التفاوض مع “موبايلي” بخصوص الاستحواذ على حصة في أسهم الشركة

موبايلي وعذيب

اقرأ أيضا

أعلنت شركة إتحاد عذيب بأنه قد بلغها من المساهمين الرئيسيين بأنهم قد قرروا إيقاف التفاوض مع ِشركة بياناتات الأولى وذلك لقيام شركة بيانات بتقديم عرض آخر يختلف عن ما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة بينهما والمشار اليها أدناه.

وقالت الإدارة أن العرض الاخير يعرض مساهمي الشركة وخاصة صغار المساهمين للكثير من الالتزامات دون اي مشاركة من قبل شركة بيانات، ورغبة من مساهمي الشركة الرئيسيين بعدم تعرض مساهمي الشركة بشكل عام لأي تخفيض لراس مال الشركة و الدخول مع شركة بيانات بإجراءات غير مضمونة النتائج، فقد تم اتخاذ قرار بإيقاف جميع المفاوضات الخاصة بهذا الموضوع و عليه تم الأعلان.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 30-04-2014 بخصوص مذكرة التفاهم الموقعة بتاريخ 20 أغسطس 2013م (مذكرة التفاهم) بين إحدى الشركات التابعة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) (وهى شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكات) (شركة بيانات) مع بعض الشركاء المؤسسين في شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) (شركة اتحاد عذيب) (وهم شركة عذيب التجارية وشركة النهلة للتجارة والمقاولات ومجموعة تراكو للتجارة والمقاولات وشركة الانترنت السعودية (ويشار إليهم فيما بعد بـ الشركاء المؤسسين أو الشركاء المؤسسون).

كما اعلنت “عذيب” بأنها قامت بإنهاء إتفاقية حق استخدام (INDEFEASIBLE RIGHTS OF USE)مع شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكات (شركة بيانات) إحدى الشركات التابعة لـ شركة اتحاد اتصالات (موبايلي). وإشارة إلى إتفاقية حق الإستخدام (IRU) الموقعة مع شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكات الموقعة بتاريخ 2014/3/30،وذلك لوجود بعض الصعوبات الفنية واللوجستية وعدم تجاوز هذه الصعوبات من قبل شركة بيانات.

وحيث أن هذه الإتفاقية يترتب عليها إلتزامات مالية على شركة إتحاد عذيب، وحيث أن العقد الموقع بين الشركتين يعطي الحق لشركة إتحاد عذيب بإنهاء الإتفاقية خلال شهرين من تاريخ التوقيع دون ان يترتب على شركة اتحاد عذيب اي التزامات مالية، وفي ظل ما تقدم فإن شركة إتحاد عذيب تعلن بأنها قد أرسلت خطاباً لشركة بيانات الأولى بإلغاء الاتفاقية المشار اليها اعلاه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد