الإثنين, 29 يوليو 2024

برنامج جديد يلتقط صورة لسارق هاتفك المحمول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

برنامج جديد يلتقط صورة لسارق هاتفك المحمول

في الوقت الذي دخلتا في شراكة عام 2011، أصبحت أجهزة T-Mobile Android تحتوي على برنامج the Lookout Security & Antivirus app لحماية الجهاز ومكافحة الفيروسات، حيث يستطيع عملاء تي موبايل العثور على الهاتف المفقود أو الكمبيوتر اللوحي عبر تتبع “صوت النغمة”. ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين ستة أصوات بما في ذلك عواء الذئب، صافرة القطار ، صفارات الإنذار يورو، نغمة “beam me up” ، ورنين تي موبايل أو صفارة الإنذار الأصلية لبرنامج Lookout.

برنامج جديد يلتقط صورة لسارق هاتفك المحمول

اقرأ المزيد

ولتحميل برنامج Lookout على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Lookout.com الخاص بك من أي متصفح ويب (من جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي) للعثور على الهاتف الخاص بك، وكذلك عرض وتحميل البيانات الخاصة بك احتياطيا، إدارة إعدادات حسابك، والاطلاع على أحدث النشاط الأمني لجهازك.
تقول أليسيا دي فيتوريا ، مسؤولة أمن الهاتف المحمول في Lookout ” أردنا توفير وسيلة ممتعة وفريدة لعملاء T-Mobile لتحديد مواقع هواتفهم ، ونتمنى طرح المزيد من نغمات التنبيه في المستقبل “. وفيما إذا فقدت جهاز Android الخاص بك، يمكنك زيارة موقع mylookout.com لتحديد موقعه على خريطة غوغل، ثم يمكنك الضغط على صفارة الإنذار لإخطار Lookout’s website في هاتفك لمدة 60 ثانية أو حتى يتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني في Gmail ، قد تصل إلى 5 رسائل، ولتحديد الموقع مرة أخرى بعد 10 دقائق، تصفح هاتف أحد الأصدقاء وأرسل كلمة “locate” لهاتفك.
بالنظر إلى ضحايا الهواتف المسروقة في العام الماضي، خسر 3.1 مليون من الأميركيين هواتفهم المسروقة، وفقا لتقارير المستهلك، وهذا ضعف العدد في العام 2012.

حاليا أضافت شركة Lookout، أداة جديدة لتعقب اللصوص عبر التقاط صورة سرية “theftie” لكل من يحاول سرقة هاتفك، وتكلف تنبيهات السرقة” Theft” 30 دولار في السنة، بالإضافة إلى خدمات لوكاوت الأخرى التي تحجب المواقع غير الآمنة.

ومعظم الهواتف الذكية الحديثة تسهل الوصول إلى البرامج التي تحدد موقعها مجانا، مثل Find My iPhone في هواتف آبل ولتفعيله تطلب منك آبل الإذن عند القيام بإعدادات الأيفون ويمكنك أيضا تشغيله لاحقا في إعدادات iCloud الهاتف.

وتقدم هواتف إندرويد خدمات مماثلة مجانا، ولكن الإعدادات تختلف حسب الشركة المصنعة. ولهواتف سامسونغ، يمكن استخدام الموقع FindMyMobile.Samsung.com، الذي يعمل بشكل جيد.

برنامج Lookout يعمل أكثر في هواتف Android، حيث يتم التقاط theftie بعد إدخال كلمة مرور غير صحيحة، بينما استخدامه في الأيفون محدود حيث لا يمكن أبدا الحصول على thefties لحماية خصوصية أبل في تقييد الوصول إلى الكاميرا، الأمر الذي يجعلنا نطرح السؤال الآتي:
هل تنتهك الخصوصية عبر التقاط الصور السرية؟ والإجابة عند لوكاوت تقول بأن: التصوير يتم لحالات مشبوهة، وفي حال سرقة هاتفك لا يمكن أن نتوقع الخصوصية.

ذات صلة

المزيد