الإثنين, 29 يوليو 2024

وزارة العمل تلوح بسحب تراخيص شركات استقدام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وزارة العمل

حصري

كشفت لـ (مال) مصادر في سوق الاستقدام السعودي أن وزارة العمل هددت خلال الفترة الماضية بسحب تراخيص عدة شركات لم تمارس العمل بشكل فعلي منذ ترخيصها من قبل الوزارة، وأنها (أي الوزارة) أظهرت عتبا على الشركات بشكل عام بسبب عدم قيامها بدورها المأمول في توفير العمالة بالسعر والوقت المناسبين للعملاء.

اقرأ المزيد

وقالت المصادر أن مسئولا رفيعا في الوزارة كاشف الشركات في اجتماع خاص عقد لمناقشة أوضاع السوق بشأن تقصيرها، وأنه أكد عزم الوزارة التحرك بشكل جدي لضمان استقرار السوق من خلال ممارسة الشركات لدورها، وتحقيق تطلعات المواطنين.

ورخصت الوزارة خلال العامين الماضيين لـ 16 شركة استقدام، نتجت عن اندماج مكاتب الاستقدام القائمة سابقا، ووضعت ضوابط صارمة فيما يتعلق برأس المال والتخصص. وتعاني سوق الاستقدام في فوضى كبيرة بسبب الطلب الكبير على العمالة مقابل تأخر الشركات في وصول العمالة وارتفاع أسعارها. ومما فاقم الأوضاع تعطل الاستقدام من عدة دول مهمة مثل: أندونيسيا، سيرلانكا، الفلبين، وتعذر فتح أسواق جديدة بسبب مطالب من قبل مكاتب تصدير العمالة تتعلق برفع سقف الرواتب واستغلال الطلب المرتفع من السعودية على العمالة المنزلية.

ذات صلة

المزيد