الإثنين, 29 يوليو 2024

“البلاد المالية” تخفض السعر العادل لـ “موبايلي” إلى 85 ريال على خلفية الغاء اتفاقيتها مع عذيب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

bilad maaaal

خفضت شركة البلاد المالية توصيتها لسهم شركة موبايلي إلى الحياد بعد أن كانت توصيتها السابقة شراء، مضيفةً أنها قامت بتخفيض القيمة العادلة لموبايلي من 98.5 ريال إلى 85 ريال للسهم الواحد على إثر تباطؤ النمو و الأثر السلبى الناتج عن إلغاء اتفاقية حق الاستخدام الموقعة مع اتحاد عذيب، وأن موبايلي أعلنت في بيان لها عقب إلغاء صفقة حق الاستخدام أن الأثر المالي المتوقع للالغاء هو 338.7 مليون ريال من أرباح الربع الثاني من العام الحالي .

وأشارت”البلاد المالية” إلى أنه في 29 مايو أعلنت شركة اتحاد عذيب أن مساهميها الرئيسيين قد أوقفوا التفاوض مع شركة بيانات الأولى التابعة لشركة موبايلي والتي تسعى من خلالها شركة بيانات لللاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة اتحاد عذيب، وأن الشركة أوضحت بأن سبب وقف التفاوض هو تقدم شركة بيانات بعرض يختلف عن ما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة بين بيانات الأولى و مساهمي عذيب في أغسطس من العام الماضي والتي نصت على الاستحواذ على حصة استراتيجية في اتحاد عذيب قبل 30 نوفمبر 2013.

اقرأ المزيد

وأنه تم تمديد الاتفاقية عدة مرات حتى تحصل الشركتين على الموافقات النظامية المطلوبة ومن ضمنها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وإتمام المراجعات التجارية والمالية و التقنية والقانونية.

وأضافت”البلاد المالية” أنه على الجانب الأخر أعلنت موبايلي أن شركة بيانات الأولى لم تتقدم بعرض مختلف عن مذكرة التفاهم الموقعة مع بعض ملاك عذيب سلفا.

وبينت”البلاد المالية” أنه في 30 مارس الماضي، وقعت اتحاد عذيب اتفاق مع بيانات الأولى لحق استخدام 50 ألف نقطة وصول على شبكة الألياف الضوئية التابعة لشركة بيانات، وتلاالاتفاق تقدم بيانات الأولى بعرض للاستحواذ على حصة في اتحاد عذيب عن طريق إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة و المشاركة في زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

وفي 29 مايو قرر مساهمو عذيب وقف التفاوض ثم أنهت اتحاد عذيب اتفاقيه حق الاستخدام خلال فتره السماح مبررة وجود بعض الصعوبات الفنية و اللوجستية.

ذات صلة

المزيد