الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“سابك” تكمل إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 1.35 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سابك

أكملت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” إجراءات تأسيس الشركة السعودية للميثاكريليت داخل المملكة مناصفة مع شركة (ميتسوبيشي رايون المحدودة) برأسمال يبلغ 1.35 مليار ريال.

وقد تم ترسية عقد المشروع للأعمال الهندسية والتوريد والإنشاء بعد تقييم العروض من الناحية الفنية والاقتصادية على شركة (سي تي سي آي) التايوانية يوم أمس الاربعاء ، وتقدر التكاليف الكلية لتأسيس الشركة وإنشاء المشروع بـ 4.5 مليار ريال.

اقرأ المزيد

ومن المقرر أن يتم البدء في الأعمال الهندسية للمشروع اعتباراً من تاريخ 25/6/2014م على أن يتم الانتهاء من إنشاء المشروع خلال الربع الأول من العام 2017م بتمويل عن طريق الشركاء والبنوك. ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجريبي للمشروع خلال الربع الثاني من العام 2017م ولمدة تقارب الـ 6 أشهر وبانتهائها يبدأ التشغيل التجاري ، على أن يبدأ الأثر المالي في النتائج المالية بعد الإعلان عن التشغيل التجاري. وسيتم الإفصاح عن التطورات الجوهرية بهذا الخصوص في حينه.

الجدير بالذكر أن إعداد التصاميم الهندسية الأساسية وإنهاء اتفاقيات التوريد استغرق وقتاً إضافياً عن ما هو مخطط له دون أي أثر مالي يذكر وذلك لاستيفاء دراسات الجدوى الاقتصادية وإتمام بعض الاتفاقيات المتعلقة بالمشروع ، وسابك تهدف من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز موقعها الريادي حيث توفر هذه الشراكة مواد جديدة لسابك مما تسهم بإعطاء قيمة مضافة علاوة على تنويع المواد التي يجري استخدامها في التجمعات الصناعية بما يسمح لتوسيع و تنويع القطاع الصناعي في المملكة و خلق فرص جديدة في الصناعات التحويلية, مثل البناء و التشييد و السيارات و الالكترونيات و التقنيات و الأجهزة الطبية و الدهانات والطلاء.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 31/5/2011م بخصوص الدخول في شراكة استراتيجية مناصفة مع شركة ميتسوبيشي رايون المحدودة لتشييد وتشغيل مصنعين أحدهما لإنتاج مادة (ميثيل ميثا كريلات مونومر) والذي يعد الأكبر من نوعه في العالم بطاقة إنتاجية (250) ألف طن متري سنوياً والآخر لإنتاج مادة (بولي ميثيل ميثاكريليت) بطاقة إنتاجية (40) ألف طن متري سنوياً في مدينة الجبيل الصناعية وذلك باستخدام أحدث وأفضل ما توصلت إليه التقنيات العالمية.

ذات صلة

المزيد