الأربعاء, 31 يوليو 2024

الدولار يهبط أمام اليورو بـ 0.16%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

13060_image_1.jpg

هبط الدولار الأمريكي يوم أمس أمام اليورو حوالي 0.16% بسبب صدورالقراءة الثالثة والأخيرة للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، حيث صدر الرقم مسجلاً تراجع بمستوى -2.9%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بمستوى -1.0% في حين أشارت التوقعات تراجع بمستوى -1.8% .

الجدير بالذكر أن البنك الدولي خفض توقعات النمو في الولايات المتحدة إلى 2.1 % من 2.8 % لعام 2014 مبرراً ذلك بسوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة التي شهدتها البلاد في أول العام.

اقرأ المزيد

وينتظر في وقت لاحق من اليوم الطالبات الأولية للبطالة الأميركية والقيمة الأساسية لإنفاق الاستهلاك الشخصي الذي يعد مؤشر رئيسي للتضخم ويعكس نسبة الضغوط التضخمي، قد تؤدي المستويات العالية من الاستهلاك والإنتاج إلى زيادة عامة في الأسعار. أي أرقام إيجابية من ناحية البيانات الأمريكية اليوم يمكن أن تدفع الدولار الأمريكي الى مكاسب مقابل اليورو، عكس ذلك إذا كانت الأرقام الإقتصادية الأمريكية سلبية يمكن أن نرى زوج العملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي يكسر منطقة 1.3640 دولار أمريكي.

وبلغت نسبة مراكز الشراء المفتوحة على EUR/USD حوالي 38% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 47%. تدنت مراكز الشراء 17,7% مقارنةً بيوم أمس و 17,3% أقل من مستويات الأسبوع الماضي.

وارتفعت مراكز البيع 17,9% مقارنةً بيوم أمس و 13,0% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 1,3% أكثر مقارنةً بيوم أمس و 0,6% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أكثر هبوطاً مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة صعودية.

————————————————————————————————————————————————–
كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

 

 

ذات صلة

المزيد