الأربعاء, 3 مارس 2021

“المساهمات العقارية” تنهي مزاد اراضي مخطط “شلالة” بقيمة 74 مليون ريال

المساهمات العقارية

اقرأ أيضا

أقامت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة مزاداً علنياً لبيع 106 قطع سكنية وتجارية في مخطط “شلالة” بالرياض المساهمة التي دام تعثرها نحو أربعين عاماً، حيث بلغت مبيعات المزاد الذي أقيم عصر الخميس الماضي بقاعة الخزامى بالرياض أكثر من 74.3 مليون ريال.

وشهد المزاد حضور عدد من المستثمرين وراغبي التملك للقطع المعروضة للبيع سوآءاً السكنية منها أو التجارية، وبلغ متوسط قيم المتر المربع للقطع والبلوكات السكنية 1256 ريال، فيما بلغ سعر المتر المربع الواحد للقطع التجارية على طريق المدينة 2400 ريال.

ويعتبر مزاد مساهمة مخطط “شلالة” ثالث المزادات التي أقامتها اللجنة خلال شهر واحد بعد أن نجحت في إنهاء مزادي “مرافق الرفيعة” بالدمام ومزرعتي مساهمة “تمور المملكة في البدائع. وتعمل حاليا على إنهاء إجراءات التسويقية لإقامة بيع بعض اراضي المساهمات التي قررت اللجنة بيعها سوآءاً بالمزادات العلنية أو بطريقة البيع المباشر.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلنت اللجنة عن استمرار استقبال عروض الشراء المباشر لعدد من أراضي المساهمات المعلن عنها مؤخرا وهي: “أرض مساهمة شذا القنفذة”، و”أرض مساهمة درة أبها”، وأرض مساهمة “مخطط المستقبل” في الخرج، حيث اشترطت اللجنة تقديم خطاب رغبة الشراء المباشر متضمنا القيمة الإجمالية وسعر المتر المربع من المساحة المعروضة للبيع مع شيك بنسبة 5% من قيمة العرض.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد