الإثنين, 8 مارس 2021

الزامل رئيسا لمجلس شباب الأعمال في الغرف السعودية ..والعوهلي نائباً له

333
انتخب مجلس شباب الأعمال في غرفة الشرقية بالإجماع مساعد الزامل رئيساً، ومعاذ العوهلي نائباً له.

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام، وجرى خلاله انتخاب ممثلي المجلس في عضوية اللجنة الوطنية لشباب الأعمال وهم: فهد الفراج وفهد الحمزي ومحمد السيد وبدر الرزيزا.

وقال رئيس المجلس مساعد الزامل أنه وللمرة الأولى على مستوى مجالس شباب الأعمال في الغرف السعودية يتم رفع عضوية مجلس شباب الأعمال من 25 إلى 50 عضواً، وذلك بهدف فتح المجال لأكبر عدد من الشباب والرواد واستثمار الطاقات الشابة، مثمناً دعم مجلس إدارة الغرفة لهذه الخطوة، مبيناً أن من شأن ذلك تعظيم ثقافة العمل الحر وتجسيد أهداف الغرفة في توسيع نطاق المشاركات الشبابية في صنع القرار وإشراكهم في منظومة دعم مسيرة التنمية.

وأشار إلى أن المجلس تضمن مشاركة لافتة للشباب ورواد الأعمال من محافظات الشرقية، حيث شارك في العضوية شباب ومبادرون من القطيف والجبيل وبقيق ورأس تنورة والنعيرية.

وأكد أن المجلس الجديد سيناقش من خلال برامجه وفعالياته التحديات التي تواجه شباب الأعمال وسبل تعزيز دورهم والخطوات التي تساعدهم في الانطلاق نحو آفاق جديدة من خلال دعم وإعداد الشباب المهتمين بتطوير قدراتهم الريادية والاحترافية في مجال الأعمال، وعقد المحاضرات والندوات والمعارض وورش العمل التي تساعد في تطور ونمو أعمالهم، إضافة إلى اقتراح كل ما هو جديد، ما يسهم في تسليط الضوء على إبداعات الشباب والمهتمين بالعمل الحر، ومد يد العون لهم والالتقاء بالخبرات من أصحاب الأعمال وذوي التجارب الرائدة للإفادة في كيفية إدارة أعمالهم ومعالجة المشكلات التي قد تواجههم وتساعد في نهاية المطاف في تشكيل شخصية رواد الأعمال.

وقال الزامل إن المجلس سيضع أولى اهتماماته في تأهيل الشباب تأهيلاً ثقافياً وفكرياً بإقامة الدورات والورش العلمية. وإبراز المواهب الشبابية والعمل على صقلها وتقديمها للمجتمع وتنميتها ليعود ذلك بالنفع عليهم وعلى المجتمع وتحفيز الشباب على العطاء وبناء المجتمع وتمكينهم من المشاركة في بناء المجتمع والاستفادة من طاقاتهم.

كما سيتم تشكيل لجنة تنفيذية من شباب المجلس يكون تعدادهم (عشرة أعضاء) من أصل 50 عضواً يكون هدفها الرئيسي تحديد القضايا التي تلامس الشباب والعمل بجهد على حلها. وتكريم المبدعين من الشباب لأنهم هم الركيزة الأساسية ومستقبل هذا الوطن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد