الأربعاء, 3 مارس 2021

الأمير بدر بن محمد يرعى فعاليات مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الثالثة

m

اقرأ أيضا

تحت رعاية الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، تنطلق يوم الثلاثاء 5 شعبان فعاليات مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الجديدة في مجمع العثيم مول التجاري بالأحساء، وذلك خلال الفترة من 5 شعبان حتى 27 شعبان 1435هـ الموافق 3 يونيو حتى 26 يونيو 2014م.

وينطلق المهرجان الذي تنظمه غرفة الأحساء سنوياً بالشراكة مع مجلس التنمية السياحية بالأحساء في دورته الثالثة، وفق رؤية حديثة تتضمن حزمة من البرامج والفعاليات الجديدة والعروض المميزة والمفاجآت الترفيهية الممتعة والمسابقات الإثرائية المفيدة، متضمناً برامج خاصة للجوائز والهدايا الفورية وفعاليات متنوعة تمزج بين التسوق والترفيه والتعلم.

وذكر محمد بن عبدالعزيز العفالق رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للمهرجان إن نجاح المهرجان خلال الفترات السابقة حظي بدعم وتشجيع متواصل من سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء وأهالي المنطقة وزوارها الكرام، ما كان له أبلغ الأثر في زيادة المسؤولية وتضافر الجهود.

ونوّه العفالق بدور ومساهمات المهرجان في اثراء وتنشيط الحركة السياحية والتجارية، مبيناً أنه أصبح الحدث الرئيسي الأبرز في قائمة الفعاليات والمهرجانات التي تنفذ بالأحساء، لافتاً إلى إن المهرجان بات يتيح فرصاً لا مثيل لها في جوانب الحراك التجاري وتنمية الدخل وتعزيز ايجابيات وفوائد العمل السياحي التنشيطي الترفيهي بما يرسّخ القيم الاستثمارية التجارية في سياحة الفعاليات والمهرجانات.

وأوضح أن زيادة الفعاليات والبرامج النوعية المبتكرة والمفاجآت السارة والهدايا والجوائز القيمة في تنظيم واستضافة الفعاليات والأنشطة المتنوعة الموجهة لسكان وزوار المنطقة، ستكون الركيزة الأساسية لبرنامج المهرجان في نسخته الجديدة.

وأكد العفالق على الجهود الكبيرة التي يبذلها شركاء وداعمي ورعاة المهرجان في إطار دعم وتعزيز الحركة السياحية والتجارية بالمنطقة، مثمناً تفاعلهم وتعاونهم الدائم ما يحقق المتعة والفائدة لجميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين واستقطاب كل أفراد الأسرة خصوصا الشباب لتنشيط ودعم وتعزيز منشآت القطاع الخاص بالمنطقة.

وأشار إلى إن الأحساء تشهد في السنوات الأخيرة نموا اقتصاديا واستثمارياً كبيرا، ما سيعطي دافعا قويا لمزيد من الزخم للمهرجان وتطويره واتساع نطاقه وفعاليات على مدار الأعوام المقبلة بإذن الله, حيث تعيش الأحساء في أجواء حزمة من المشاريع التنموية والسياحية التي أحدثت حراكاً اقتصادياً واسعا، تشهد علية عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية الضخمة التي بدأ تنفيذها في الفترة الأخيرة، مبيناً أن تلك الانجازات والمشروعات التي تعيشها الاحساء ستعطي دافعا قويا للنهوض بالمهرجان وتطويره و اتساع نطاقه وفعالياته, لافتا إلى ان هذه النسخة تتضمن الكثير من العروض و المفاجآت لزوار.

وقال العفالق إن سياحة التسوق والترفيه باتت من الأنماط السياحية الهامة والمحركات الاقتصادية الحيوية على المستوى المحلي و الخليجي, خصوصاً مع تسارع وتيرة إنشاء مراكز تجارية ومشاريع فندقية كبيرة, وتزايد أعداد الفعاليات والمعارض والمهرجانات التي تستقطب الزوار من مختلف المناطق، مؤكداً أن استراتيجية المهرجان تعمل على أن يكون ذا طابع خاص، يأخذ من المهرجانات المماثلة له في مدن المملكة ما يميزها، مع إضفاء اللمسة الخاصة بواحة الأحساء على المهرجان.

من جانبه، أكد عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أمين عام الغرفة أن المهرجان في نسخته الثالثة، سيشهد عددا متنوعاً من الفعاليات الجديدة، والتي من أبرزها معرض الملك فيصل شاهد وشهيد والذي يرعاه سمو أمير المنطقة الشرقية بحضور الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، مساء يوم الأربعاء 6 شعبان، موضحاً أن اللجنة المنظمة للمهرجان قامت بإعداد باقة من الفعاليات والبرامج المتنوعة بشكل يومي في مجمعين تجاريين، إلى جانب التنسيق مع وسائل اعلامية لنقل فعاليات المهرجان والموجهة للأسرة والطفل تحديداً.

وأوضح أن الفعاليات ستشتمل على زيارات لشخصيات مشهورة لاستضافتهم في سحوبات المهرجان من خلال برامج زيارة معده لذلك, وكذلك إعداد برنامج زيارات لعدد من المسئولين من داخل وخارج الأحساء لزيارة فعاليات المهرجان, بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة يومية في كافة المجمعات التجارية ترفيهية، ثقافية, اجتماعية, رياضية.

وبيّن النشوان أنه تم توجيه الدعوة لاستضافة بعض الجمعيات الخاصة والمراكز الاجتماعية في فعاليات المهرجان والمعروفة في انحاء المملكة, واعداد بعض الفعاليات الخاصة والتي ينفذها الشريك الاستراتيجي للمهرجان، منوهاً بإعداد خطة اعلامية ضخمة ومركزة لتسويق المهرجان بمشاركة كافة الصحف السعودية والوسائل الإعلامية في رعاية المهرجان للترويج للمهرجان وفعالياته.

الجدير ذكره، أن المهرجان سوف ينفذ فعالياته اليومية بمعدل موقعين يومياً, تتضمن الأحساء مول, والعثيم مول, واسواق القرية, وغيرها بالإضافة إلى سحوبات اسبوعية على جوائز قيمه, بالإضافة إلى اشتماله على معرض صور عن الأحساء قديماً في مجمع العثيم مول.

يُشار إلى إن المهرجان يتضمن فعاليات متنوعة من بينها معرض الملك فيصل (شاهد .. وشهيد), وفعالية (أكاديمية الطفل), وفعالية (اكاديمية اعلاميي المستقبل), وعروض مسرحية خاصة للأسرة والطفل, وفعالية (عدسة المهرجان), وبرامج (شخصية تال), بالإضافة إلى عرض فيلم قصير يتناول ابرز فعاليات المهرجانات السابقة وأهمية المهرجان في صناعة السياحة في المنطقة, إلى جانب العروض الشعبية والمسابقات وعدد من المفاجآت المتنوعة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد