السبت, 27 فبراير 2021

دراسة : 4 آلاف ريال حد أدنى لرواتب المتقاعدين

 

اقرأ أيضا

زف رئيس جمعية المتقاعدين الفريق المتقاعد عبدالعزيز هنيدي إلى أن الجمعية بدأت بوضع دراسة لوضع رواتب المتقاعدين تصل حتى اربعة آلاف ريال، فيما من الممكن أن يمنحوا تأمينا طبياً وخصومات بعد موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى.

ووفقا لصحيفة “الرياض”قال رئيس جمعية المتقاعدين الفريق متقاعد عبدالله الهنيدي:”الحقيقة ان اهتمام أمير منطقة الرياض بالمتقاعدين ليس بغريب، فنحن قبل ثمانية أشهر أتينا لسمو الأمير ووجدنا منه الاهتمام بالمتقاعدين، لاعتبار أنهم هم خزين الدولة والشعب وهم ثروة يعتز بهم، وخاصة إذ استفيد منهم، مثل الشجرة”.

وعرج هنيدي على بعض الصعوبات، قائلا “اضافة إلى بعض المعاناة التي يتلقاها المعوقون، خاصة ذوي المعاشات المتدينة – ثلاثة آلاف ريال فأقل-، وهنا صدر اهتمام من خادم الحرمين الشريفين العام الماضي بالاهتمام بالمتقاعدين بكل فئاتهم من مدنيين وعسكريين”.

وزاد: “أبشركم انه جلسنا مع جميع الجهات الختصة من وزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد والعمل، وكل الجهات المتخصصة في العمل، وأمس بالذات بدأنا بوضع حد أدنى للرواتب، ولكن الأمير محمد بن نايف قال إنهم سيبحثون مع المجلس الاقتصادي الأعلى لرفعها إلى أربعة آلاف وتأمين طبي وتخفيضات، لتكون جزءاً من 12 طلبا ستأخذ طريقها إلى المقام السامي، وانا متأكد من أنها تحظى بالرد الطيب”.

وفي ذكريات شخصية عن أمير منطفة الرياض، قال هنيدي “أحب أن أتكلم عن سمو الأمير فهو زميل في القيادة الجوية ومن أصحاب البذلة الزرقاء، وكان متميزا جداً، واخذ دور تدريب على اف15، وكان يُدرس على هذه الطائرة، وكان معروفاً عنه الاهتمام بكل الضباط والأفراد، وأنا أتوقع انه سيهتم كثيرًا بالمواطن في المملكة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد