السبت, 27 فبراير 2021

الدولار الأمريكي ينتظر والبنك المركزي الأوروبي يتوعد

13060_image_1.jpg

اقرأ أيضا

حصري

تراجع اليورو في تداولات هذا الصباح على خلفية صدور القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات وظهور تراجع واضح في تسارع النمو في القطاع الصناعي في منطقة اليورو خلال الشهر السابق. يتداول زوج العملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة عند 1.3609 دولار أمريكي، افتتح زوج العملة اليوم عند مستويات 1.3626 دولار أمريكي، محقق أدنى مستوى عند 1.3603 وأعلى مستوى عند 1.3629 دولار أمريكي.

أظهرت معدلات التضخم يوم أمس تباطؤ في منطقة اليورو في شهر مايو وهو ما يدعو البنك المركزي الأوروبي وماريو دراغي لتنفيذ التدخل الذي وعد به في الشهر السابق.

لا شك أن تصريح الذي صدر عن ماريو دراغي في آخر إجتماع للبنك المركزي الأوروبي ألقى بثقله على اليورو منذ أولى شهر مايو وحتى الأن، خلال هذه الفترة كانت هناك تساؤلات عن إحتمالات تدخل البنك المركزي الأوروبي في لدعم مستويات النمو والتضخم وأيضاً في سعر الصرف.

الإحتمال الأكبر هو أن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة من 0.25% الى 0.10% وسعر فائدة الإيداع من 0.0% الى -0.1% في حال حدوث هذا، ذلك سوف يجبر البنوك الأوروبية الى سحب أموالهم المودعة في البنك المركزي الأوروبي وإعطائها على شكل قروض الى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. ولكن السؤال الأكبر يبقى هل سوف يلجأ دراغي الى وضع برنامج تيسير كمي في منطقة اليورو، ذلك يمكن أن يدعم الإقتصاد الأوروبي من جهة ويضعف عملة اليورو من جهة أخرى.

لم تصحح القراءة الثانية معدل النمو في منطقة اليورو البيانات القتصادية الأوروبية قبل يوم واحد من إجتماع دراغي، فقد صدر الناتج المحلي في منطقة اليورو للفصل السنوي الأول 0.09% كما كان متوقع، ذلك من شأنه زيادة فرص التدخل للبنك المركزي الأوروبي.

——————————————————————————————————————————————
كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد