الجمعة, 5 مارس 2021

تأكيد لانفراد “مال”:سعر سهم “الحمادي” 28 ريال

الحمادي

اقرأ أيضا

أعلنت سامبا كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل الأوامر ومتعهد التغطية الحصري لاكتتاب شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، ان سعر الاكتتاب في اسهم الشركة سيكون 28 ريالاً متضمنا 18 ريالاً كعلاوة إصدار و 10 ريالات كقيمة اسمية للسهم الواحد.

وبيّنت انها أتمت وبنجاح مرحلة بناء سجل الأوامر وعلى ضوء العرض التقديمي الذي نظّمته الشركة للمؤسسات المكتتبة التي تم التخاطب وسّجلت عملية بناء سجل الأوامر تغطية بنسبة وصلت إلى 10.9 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب و ذلك حسب النسب التالية:

-الصناديق الاستثمارية 1.8 مرة.

-الأشخاص المرخص لهم من قِبل هيئة السوق المالية 4.1 مرة.

-الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية 5 مرات.

واكتتبت هذه المؤسسات في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغ مجموعها 22.5 مليون سهما جديدا، كمرحلة أولى من عملية الاكتتاب، حيث خصص لها 22,500,000 سهم تمثل 100% من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

هذا وسيتم تخصيص 90% من الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة لصناديق الاستثمار.

يذكر أن صحيفة “مال”قد أنفردت بتاريخ 22 مايو الماضي بأن سعر الاكتتاب في شركة الحمادي للتنمية والاستثمار سيتراوح مداه السعري بين 23 و28 ريال. الرابط هنا

وتحرص الصناديق الاستثمارية عادة على الاكتتاب في المدى السعري النهائي رغبة في الحصول على ما تستطيع من أسهم مطروحة لها في ظل المنافسة بينها على أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب.

وكانت الشركة قد أعلنت عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 22.5 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30% من رأسمالها بعد زيادته من 525 مليون ريال الى 750 مليون ريال، وسيكون الاكتتاب خلال الفترة من 11 وحتى 17 يونيو المقبل.

ويتمثل نشاط الشركة في تملك وتشغيل وإدارة المستشفيات، وتقوم الشركة حالياً بتملك وتشغيل وإدارة مستشفى الحمادي العليا، إضافة إلى إقامة مستشفيين آخرين في حي السويدي وحي النزهة بمدينة الرياض، ليصبح عدد المستشفيات المملوكة والمشغلة عن طريق الشركة 3 مستشفيات.
وتنوي الشركة من وراء هذا الطرح تمويل مشروع مستشفى الحمادي النزهة وتسديد جزء من القروض المرتبطة به، وسيتم استخدام المبلغ المتبقي من صافي متحصلات الاكتتاب وذلك بعد خصم 20 مليون ريال، للأغراض العامة للشركة.

ويستهدف الاكتتاب شريحيتان هما شريحة المؤسسات والتي من ضمنها صناديق الاستثمار وسيتم تخصيص 22.5 مليون سهم تمثل 100% من اجمالي الأسهم المطروحة، وفي حال قيام الأفراد بالاكتتاب في الأسهم المخصصة لهم فانه يحق لمدير الاكتتاب بتخفيض النسبة المخصصة للمؤسسات حتى 11.25 مليون سهم، وانه سيتم تخصيص 90% من هذه الأسهم للصناديق الاستثمارية على أن تكون النسبة قابلة للتعديل في حال عدم قيام المؤسسات ألأخرى بالاكتتاب في النسبة المخصصة لهم والبالغة 10%.
والشريحة الثانية هي شريحة الأفراد وتشمل الأفراد السعوديين وبما في ذلك المرأة المطلقة والأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي وسيتم تخصيص 11.25 مليون سهم تمثل 50% من إجمالي الأسهم المطروحة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد