الأحد, 28 فبراير 2021

السعودي الفرنسي كابيتال تفوز بجائزة صفقة العام من بانكر- فاينانشل تايمز

yyy

اقرأ أيضا

واصلت السعودي الفرنسي كابيتال في تحقيق انجازاتها بالحصول على جائزة صفقة العام ( لعام 2014 ) من مجلة بانكر التابعة لمجموعة فاينانشل تايمز متمثلة في الإصدار الأول للصكوك ذات الأفضلية الدائمة لشركة المراعي وبقيمة إجمالية قدرها 1.7 مليار ريال.

وأعرب ياسر بن عثمان الرميان العضو المنتدب للسعودي الفرنسي كابيتال عن فخره وامتنانه باستمرار الشركة في مسيرتها المتميزة وذلك بحصدها العديد من الجوائز المرموقة من الجهات العالمية منوهاً أن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال المصرفية الاستثمارية بفضل كفاءة وخبرة فريق العمل.
كما علق على هذا الانجاز قائلا “نحن فخورون بحصولنا على جائزة صفقة العام 2014 في السندات، مع انجاز طرح صكوك أفضلية دائمة لشركة المراعي بقيمة 1.7 مليار ريال . إن الانجاز الحقيقي لهذه الصفقة يكمن في هيكلة الصكوك بطريقة يمكن من خلالها تحقيق أهداف شركة المراعي في إدارة رأس المال وفي الوقت ذاته إدارة متطلبات المستثمر يما يتعلق بالمخاطر ومدة الاستحقاق بمستويات عوائد منافسة.
هذه الصكوك هي أول صكوك مختلطة في السعودية، واعتقد أن السعودي الفرنسي كابيتال أدت دوراً حاسماً في إتمام هذه الصفقة، حيث كان فريقا الخدمات المصرفية الاستثمارية وفريق التسويق ناجحين في تنفيذ مجموعة من المهام الفريدة من نوعها، بدءاً من أول مشروع تمويل صكوك في المملكة العربية السعودية لشركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) إلى أول إصدار لبرنامج سندات اليورو متوسطة الأجل فيما بين المؤسسات المالية السعودية، وكما عمل فريقنا ايضاً كمدير وحيد لاكتتاب أول إصدار بكفالة مصرفية في المملكة العربية السعودية لمجموعة بن لادن السعودية في عام 2013، اضافة الى تنفيذ أربعة إصدارات للصكوك لجمع تمويل بقيمة إجمالية تبلغ 7.7 مليار ريال من أسواق رأس المال، ونحن حريصون على مواصلة مسيرة النجاح في المستقبل.”

 

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد