السبت, 27 فبراير 2021

ارتفاع الين واستقرار الدولار أمام اليورو

اثرياء

اقرأ أيضا

ارتفع الين اليوم الثلاثاء بما يعكس معنويات أقل تفاؤلا في أسواق الأسهم في بداية التعاملات الأوروبية وتوقف شراء الدولار بعد جولة من المكاسب في الجلسة السابقة.

وصعد الدولار نحو نصف بالمئة أمام اليورو الاثنين بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية القصيرة الأجل منذ أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الرسمية الأسبوع الماضي.

واستقر مؤشر الدولار عند 80.59 مرتفعا عن أقل مستوى له في نحو أسبوعين 80.240 الذي لامسه يوم الجمعة ليظل متمسكا بمعظم مكاسبه التي حققها الاثنين.

واستقرت العملة الأمريكية أمام اليورو عند 1.3598 دولار مبتعدة عن مستواها المنخفض الذي سجلته الأسبوع الماضي عند 1.3677 دولار.

ولقي الدولار دعما من تقرير قوي عن الوظائف الأمريكية صدر يوم الجمعة الماضي وتصريحات متشددة أدلى بها جيمس بولارد رئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الاتحادي مساء الاثنين.

ولا يزال اليورو يتحرك قرب أقل مستوى له في أربع أشهر 1.3503 دولار الذي سجله يوم الخميس بعدما خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية وقلص سعر الفائدة على الودائع إلى ما دون الصفر لأول مرة.

وقال ماسافومي ياماموتو محلل السوق لدى برافيدنشيا استراتيجي في طوكيو إن اليورو قد يواجه المزيد من الضغوط النزولية في الأجل القريب مع اتساع الفارق في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وزاد الين ربع نقطة مئوية أمام الدولار واليورو ليسجل 102.28 ين و139.08 ين على الترتيب.

كما ارتفع كل من الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد