الإثنين, 8 مارس 2021

جوجل تشتري شركة سكاي بوكس للتصوير بالأقمار الصناعية

 

اقرأ أيضا

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل استحوذت على شركة سكاي بوكس للتصوير بالأقمار الصناعية مقابل 500 مليون دولار بهدف تعزيز خدمات خرائط جوجل وتحسين الاتصال بالإنترنت.

وذكرت جوجل الموجودة في منطقة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية أنها ستسدد قيمة الصفقة نقدا بالكامل. تعمل سكاي بوكس في مجال تصميم الأقمار الصناعية لالتقاط الصور بتفاصيل دقيقة حيث يتم تصويرها بتقريب يقل عن متر واحد ثم إرسالها للعملاء.

وأضافت جوجل عبر موقعها الإلكتروني أن “أقمار سكاي بوكس الصناعية ستساعد جوجل مابس (خدمة الخرائط) في توفير صور مباشرة بتفاصيل دقيقة .. بمرور الوقت نأمل أيضا أن يتمكن فريق سكاي بوكس وتقنياتها من المساعدة في تحسين الاتصال بالإنترنت والمساهمة في عمليات الإغاثة في حالات الكوارث وهي المجالات التي تهتم بها جوجل منذ وقت طويل”.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن جوجل تسعى إلى عقد مثل هذه الاتفاقيات لكي تدخل إلى أسواق جديدة وتعزز خدماتها التقليدية مثل خدمة الخرائط ومحرك البحث. كما تبحث الشركة عن طرق جديدة لتوفير خدماتها الإلكترونية للمستخدمين من خلال “مشروع لون” الذي كشفت عنه العام الماضي لمساعدة الذين يعيشون في المناطق الريفية والمناطق النائية للاتصال بالإنترنت باستخدام البالون وغيره من الآلات.

كانت جوجل قد أعلنت في نيسان/أبريل الماضي شراء شركة تيتان أيروسبيس التي تنتج أقمار صناعية تعمل بالطاقة الشمسية وتقدم خدمات نقل البيانات حول العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد