الإثنين, 1 مارس 2021

أمانة الرياض تغلق أكثر من 39 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية

واصلت فرق أمانة منطقة الرياض إغلاقاتها أمس الأول لأكثر من 39 منشأة متنوعة الأنشطة ما بين مطاعم وبوفيهات ومخابز, وعدد آخر من محلات بيع المواد الغذائية والخضار وبيع اللحوم والدواجن والأسماك، وذلك خلال الجولات الرقابية الميدانية التي شنتها فرق الأمانة للتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة الصحية, وتوفر وسائل الخدمات اللازمة للحفاظ على صحة عالية المستوى وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة.

اقرأ أيضا

وأشعرت الفرق الميدانية المتكاملة في كل بلدية فرعية وإدارة معنية في الأمانة أكثر من 253 محلًا بوجود مخالفات لا تستدعي الإغلاق ولكن يجب العمل على إزالتها وبشكل عاجل مع أخذ تعهد خطي من أصحاب تلك المحلات لإنهاء الملاحظات، كما تم إيقاف 127 عاملًا عن العمل بسبب عدم التزامهم بالاشتراطات الصحية داخل المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

وصادرت الفرق الميدانية 856 كيلو جراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك تمت مصادرة 259 قطعة متنوعة من الأواني المهترئة .

وستواصل الأمانة ملاحقتها للمحلات المخالفة وبشكل مستمر وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لحماية سكان العاصمة من المخالفات الصحية التي تهدد سلامتهم .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد