الجمعة, 23 أبريل 2021

جنرال موتورز تستدعي نصف مليون سيارة كمارو

gm

اقرأ أيضا

أعلنت مجموعة جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة عن استدعاء أكثر من 500 ألف سيارة جديدة طراز شيفورليه كاماروز لإصلاح مشكلات تتعلق بالسلامة وهو ما يفتح الباب أمام استمرار موجة استدعاء السيارات التي بدأت في فبراير الماضي.

وذكرت الشركة أن المشكلة تتعلق باحتمال اصطدام ركبة السائق في المفتاح أثناء وجوده في مفتاح الإشعال وهو ما سيؤدي إلى إطفاء المحرك دون رغبة السائق وفصل الطاقة على عجلة القيادة.

وقد استدعت جنرال موتورز كل سيارات الجيل الحالي من السيارة شيفورليه كاماروز بسبب هذه المشكلة. وأشارت الشركة إلى أنها تلقت بلاغات عن 3 حوادث تتعلق بهذه المشكلة وأسفرت عن 4 إصابات طفيفة.

وذكرت جنرال موتورز في بيان أنه “تم اكتشاف هذه المشكلة أثناء اختبارات داخلية في أعقاب استدعاء السيارات لعلاج مشكلة مفتاح الإشعال منذ بداية العام الحالي”.

وقال جيف بوير نائب رئيس جنرال موتورز لشئون الأمن والسلامة إن اكتشاف هذا الخلل والتحرك السريع لعلاجه “نموذج لنمط جديد لضمان سلامة المنتج في جنرال موتورز”.

يذكر أنه توجد حوالي 511528 سيارة كاماروز تم بيعها في أمريكا الشمالية خلال الفترة من 2010 إلى 2014 وسيتم استدعاؤها لإصلاح المشكلة.

يذكر أن نظام الإشعال في كاماروز يختلف عن نظام الإشعال المستخدم في السيارة شيفورليه كوبالت وغيرها من السيارات الصغيرة التي تنتجها جنرال موتورز وتم استدعاؤها لإصلاح خلل مفتاح الإشعال منذ شباط/فبراير الماضي.

وكانت جنرال موتورز وافقت في مايو الماضي على دفع غرامة قياسية قدرها 35 مليون دولار بسبب فشلها في الكشف عن الخلل الذي كان يمنع الوسائد الهوائية من العمل عند حدوث اصطدام.

كما أعلنت جنرال موتورز اليوم عن عمليتي استدعاء منفصلتين لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة وكذلك استدعاء 70 ألف سيارة أخرى في أمريكا الشمالية.

ويشمل هذا الإعلان 28789 سيارة طرز ساب9-3 المكشوفة المنتجة خلال الفترة من 2004 إلى 2011 و21567 سيارة شيفورليه سونيك المنتجة عام 2012 و14765 سيارة بويك لا كروس إنتاج عام 2014.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد