السبت, 27 فبراير 2021

3 جمل يجب تجاهلها للوصول للنجاح

الوصول-للنجاح-ارشيفية-380x255

اقرأ أيضا

يعتاد الموظفون التواصل في بيئة العمل بأشكال مختلفة، فمنهم من يتواصل عن طريق الانترنت وآخر يتواصل شفهيا وتتعدد وسائل الاتصال ولكن تظل هناك بعض الكلمات التي تستخدم في التواصل تؤدي للفشل.وقالت شركة “إنك” المتخصصة في الاستشارات لرجال الأعمال في تقرير لها بمجلة “تايم” الأمريكية إن تلك الجمل يمكن أن تعوق أداء الشركة وعلى الموظفين تجنب ذكرها، و ذلك للوصول للنجاح.

الجمل المؤثرة سلبا على النجاح

01

نحن دائما نفعل هذا بتلك الطريقة

– إذا كان هناك شيء حقيقي في عالم الأعمال فهو أن ما قمت به في الماضي ليس من الضرورة أن تقوم به في المستقبل، واعتمادك على استراتيجيات الماضي يعيق تقدمك في المستقبل.

– قيام الشركات بانتهاج نفس الأساليب القديمة في العمل او التسويق يمنعها من النمو مع تغير البيئة المحيطة بها في المستقبل.

– الجملة الصحيحة: “ما قمنا به في الماضي لن نعمل به مستقبلا”.

02

هذا لا يمكن أن يكونصحيحا أبدا

– يقول علماء النفس إن البشر لديهم ميل فطري نحو ما يسمى “التحيز نحو التأكيد” وهذه الجملة تدفع لرفض العقل الباطن تلقائيا أية معلومات نحصل عليها.

– رجال الأعمال غالبا ما يعتقدون أن شركاتهم قوية ولا ينظرون إلى المخاطر حولهم او تغير الاتجاهات في الصناعة التي يعملون بها، ويظل العقل الباطن محتفظا بالتحيز نحو معلومات معينة لا يتم اختبارها فتصاب تلك الشركات بخسارة كبيرة.

03

سوف يتحقق هذا بطريقة ما

– بينما يجلس البعض آملا في تحقيق أرباح دون بذل الجهد والعرق للحصول عليها يحرز الآخرون تقدما في حياتهم وشركاتهم بالعمل والتخطيط.

– تبرز تلك الأماني في الشركات صغيرة الحجم التي تنتظر أن تجني الأرباح دون أية مجهودات تذكر

– الجملة الصحيحة: “لا تعش على الأماني.. خطط واعمل”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد