الإثنين, 8 مارس 2021

أعرف ماهو البلد الأمثل لإزدهار مشاريع سيدات الأعمال؟

Portrait of businesswoman at desk

اقرأ أيضا

احتلت الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا والسويد وفرنسا وألمانيا، أعلى القائمة لنوع الجنس السنوي الثاني الصادر عن المعهد العالمي لريادة الأعمال والتنمية (جي إي دي أي) بتكليف من شركة “ديل.” وفي المقابل، احتلت أوغندا ومصر وبنغلاديش وباكستان الجزء السفلي من قائمة ترتيب الدول.

وضمت الدراسة العالمية 30 بلداً من بين الدول الإقتصادية النامية والمتقدمة، بناء على تقييم لكل بلد على حدة وفقاً للقضايا التجارية والخاصة بالرجل والمرأة، وكيفية تأثيرها على ازدهار مشاريع سيدات الأعمال.

وقالت مديرة مشروع “جي إي دي أي” روتا أيديس إن النساء صاحبات مشاريع الأعمال لا تعتبر مشاريع الأعمال خاصة بهن فقط، بل تساهم في زيادة فرص الوظائف، والتوسع في أسواق جديدة، والبحث عن فرص أعمال التصدير.حسبما تناولته”سي ان ان”.

وتضمنت الدول الشعر في أعلى القائمة تشيلي والمملكة المتحدة وبولندا واسبانيا والمكسيك.

وتم تقييم الدول على أساس قياس رأس المال، ومخاطر الأعمال، والحقوق القانونية، وقدرة النساء على التعلم، ومعدل النشاط لمشاريع سيدات الأعمال.

وأشارت أيديس إلى أن البلدان التي احتلت أدنى اللائحة لديها “قضايا أساسية لمعالجتها من بينها الحقوق القانونية، والتمكين الإجتماعي والإقتصادي للنساء، أو الخلل في القوى العاملة بين الذكور والإناث في القطاعات الإقتصادية.”

ووجد التقرير أن أكثر من 75 في المائة من البلدان التي شملها المسح فشلت في تلبية الشروط الأساسية اللازمة لإزدهار مشاريع سيدات الأعمال.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد