الجمعة, 5 مارس 2021

جني الأرباح يوقف صعود النفط رغم استمرار مخاوف المعروض

 

اقرأ أيضا

تراجع سعر النفط في العقود الآجلة صوب 112 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح بعد طفرة سريعة في الأسعار لكن المتعاملين يتوقعون مزيدا من المكاسب إذا شكل العنف في العراق خطرا على الإمدادات القادمة من ثاني أكبر منتج بمنظمة أوبك.

واستولى مقاتلون إسلاميون على مدن في الشمال خلال الأسبوع الأخير لكن صادرات العراق البالغة 3.3 مليون برميل يوميا لم تتأثر حتى الآن.

وقال كريستوفر بيلو من جيفريز باش إن موجة الصعود “توقفت ولم تنته وسترتفع الأسعار إلى مستوى أعلى بكثير عند ظهور أي خطر على الجنوب (حيث معظم إنتاج النفط).

“من شأن تهديد بغداد أن يؤثر أيضا على آليات شراء وبيع النفط.”

وبحلول الساعة 0823 بتوقيت جرينتش تراجع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم أغسطس آب 72 سنتا إلى 112.22 دولار للبرميل. وأغلق العقد على ارتفاع 48 سنتا أمس الاثنين بعد أن صعد خلال المعاملات إلى 113.28 دولار.

ونزل الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم يوليو تموز 80 سنتا إلى 106.10 دولار للبرميل بعد أن أغلق على انخفاض سنت واحد. ويحل أجل عقد يوليو تموز في 20 يونيو حزيران.

كانت أسعار برنت ارتفعت نحو أربعة بالمئة الأسبوع الماضي في أكبر زيادة منذ يوليو تموز من العام الماضي لكن موجة الصعود توقفت بعد قيام الحكومة العراقية بتشديد الإجراءات الأمنية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد