الثلاثاء, 9 مارس 2021

الشيخ المنيع: من ينتقد الهيئات الشرعية للبنوك فهو كذاب ومفترٍ

555

اقرأ أيضا

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع، المشككين في الهيئات الشرعية للبنوك السعودية وفشلها في تحويلها إلى بنوك إسلامية، بأنهم كذابون ومفترون، مبيناً أن مَنْ ينتقد العمل أو أي جهة أخرى دون مستند واضح وصريح، فهو كذاب ومفترٍ».

ووفقا لصحيفة “الشرق قال المنيع بعد اللقاء المفتوح الذي أقامه البنك الأهلي لعملائه وموظفيه مع الهيئة الشرعية بقاعة ليلتي في محافظة حفر الباطن أمس الأول، وحضره أعضاء الهيئة الشرعية الخاصة في البنك، بهدف استعراض شرعية البنك وتميزه في تقديم الخدمات المصرفية الحديثة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية: «أطلب مَنْ كل منتقدي الهيئات الشرعية للبنوك بالرجوع إلى قول الله سبحانه وتعالى: ( يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا…)، مبيناً في تصريح أن «الهيئة الشرعية قامت بمجهودات مباركة ولا نقول إنها معصومة من الخطأ ففي النهاية هم بشر.. ولكن معظم أعمال الهيئة صواب ولله الحمد».

وأطلق الشيخ المنيع في كلمته، التي ألقاها في اللقاء المتفوح، لقب «بنك المبادرات» على البنك الأهلي، مؤكداً أنه من أول البنوك المبادرة في التحويل من مصرفية تقليدية إلى مصرفية إسلامية.

وأكد أن أعمال البنك الأهلي وصلت أيضاً إلى دعم العمل الخيري الذي تجاوز الدعم فيه 100 مليون ريال سنوياً ما أسهم في منفعة البلاد.

وأكمل المنيع أن عملاء البنك مسلمون ومُسلمون لأوامر الله عز وجل، وهم الركيزة الأساسية وأول داعم لنجاح ونهوض المصرفية الإسلامية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد