الجمعة, 5 مارس 2021

“موبايلي” تطلق أول برنامج بالمنطقة لشركاء الحوسبة السحابية

موبايلي
احتفلت موبايلي مساء أمس الاول بإطلاق برنامجها لشراكات خدمات الحوسبة السحابية بحضور المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي والرؤساء التنفيذيين لشركاء البرنامج وعدد من كبار التنفيذيين في موبايلي وذلك بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض.

اقرأ أيضا

ويجسد إطلاق هذا البرنامج التعاون المثمر الذي تعقده موبايلي مع شركائها والذي يقدم خيارات متعددة من العروض والمكافآت، ويهدف البرنامج إلى التعاون مع أبرز مقدمي حلول تقنية المعلومات للمساهمة الفعّالة في النمو الكبير الذي تشهده الحوسبة السحابية، ويسمح هذا البرنامج للشركاء دمج الحلول الخاصة بهم مع خدمات موبايلي الاحترافية لجذب مزيد من المشتركين وتحقيق نمو في المبيعات وتقديم أفضل الخبرات.

ووفرت موبايلي من خلال هذا البرنامج أول مجتمع افتراضي للحوسبة السحابية يجمع بين أفضل مشغلي تقنية المعلومات داخل المملكة وخارجها، مما ينبئ بزيادة معدل الدخل السنوي المركب بما نسبته 61.9% خلال الفترة 2012-2017 وذلك وفق آخر الأبحاث السوقية من شركة (IDC) المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويهدف البرنامج إلى جذب شركاء من قطاعات مختلفة مثل الشركاء التقنيين، وشركات استشارات تقنية المعلومات، وشركات دمج وتكامل الأنظمة، ومطوري التطبيقات، وشركات البرمجيات المستقلة والتي تستطيع تقديم حلول مؤثرة وغير تقليدية لعملاء قطاع الأعمال بالتعاون مع موبايلي.

وأعلنت موبايلي خلال الحفل عن إطلاق أول منصة سوقية للحوسبة السحابية بالمنطقة لتنوع محفظة الخدمات التي تقدمها. وأتاحت الفرصة لشركائها بتطوير وتقديم الحلول والتطبيقات الخاصة بهم، حيث سيتمكن الشركاء من الدخول لتلك المنصات واكتساب رؤية جديدة حول أنظمة موبايلي المبتكرة التي تقدم للعملاء حلول تقنية جاهزة للعمل.

وقال المهندس خالد الكاف “تعد هذه فرصة مميزة للشركاء ورواد الأعمال الجدد لتطوير وتسويق التطبيقات الخاصة بهم بالتعاون مع موبايلي للمساهمة بشكل مباشر في تعزيز نمو قطاع تقنية المعلومات بالمملكة”، مضيفاً أن الانضمام للبرنامج يمنح الشركاء فرصة تقديم خدمات حوسبة سحابية معتمدة ذات موثوقية عالية، كما أن الارتباط بعلامة موبايلي التجارية يعد فرصة مميزة لتعزيز حصتها وموقعها بالسوق السعودي.

واختتم الكاف تصريحة بأن البرنامج نجح في عقد شراكات فعالة مع ١٤ شريكاً رسمياً يتعاونون مع موبايلي في تقديم حلول تقنية لقطاع الأعمال في قطاعات متعددة مثل القطاع التعليمي، الصحي، التصنيع والمالية.

وسيتم تقديم العديد من خدمات الحوسبة السحابية ضمن هذا البرنامج تتناسب مع إمكانيات واحتياج الشركاء والتي تتمثل في

شريك دمج وتكامل الأنظمة، ويشمل هذا المستوى الشركاء القادرون على دمج تقنياتهم وخدماتهم لتصميم وتخطيط وإدارة حلول الحوسبة السحابية المتطورة لتلبية متطلبات قطاع الأعمال، بالإضافة الى شريك استشاري وهو الشريك الذي يقدم خدمات الاستشارات التي تساعد العملاء على تحويل بنيتهم التحتية نحو الحوسبة السحابية، وشريك تطبيقات وهو يشمل شركات البرمجيات المستقلة القادرة على بيع وتسويق الدعم التقني، ودمج برماجياتهم وتقديمها كخدمة سواء محليًا أو عالميًا.

وقدم خلال الحفل المهندس ابراهيم بن عبدالرحمن العمر الرئيس التنفيذي للمنتجات وتطوير الأعمال شرحا مفصلاً عن البرنامج نال استحسان الحضور.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد