السبت, 27 فبراير 2021

برنت يرتفع فوق 114 دولارا قرب أعلى مستوى في 9 أشهر بسبب اضطرابات العراق

 

اقرأ أيضا

اقترب سعر مزيج برنت من أعلى مستوى في تسعة شهور فوق 114 دولارا للبرميل اليوم الخميس مدعوما بمخاوف من احتمال تعثر الإمدادات بسبب القتال الدائر في العراق.

وتتأهب أسعار النفط ليوم ثالث من المكاسب عقب ارتفاعها أكثر من أربعة بالمئة الاسبوع الماضي بعد أن استولى متشددون إسلاميون على معظم شمال العراق مع انهيار القوات العراقية هناك.

وقال مايكل مكارثي كبير المحللين الاستراتيجيين في سي.ام.سي ماركتس في سيدني “سوق النفط لا تزال في حالة تأهب قصوى ولكنها في حالة تماسك في هذه المرحلة ترقبا لمزيد من التطورات في العراق.”

وبحلول الساعة 0325 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر مزيج برنت 21 سنتا إلى 114.47 دولار للبرميل بعد أن أغلق يوم الاربعاء مرتفعا 81 سنتا عند 114.26 دولار للبرميل مسجلا أعلى تسوية منذ التاسع من سبتمبر أيلول من العام الماضي.

وارتفع الخام الأمريكي في عقود تسليم يوليو تموز 44 سنتا إلى 106.41 دولار للبرميل. وانخفض العقد الذي ينتهي التداول عليه غدا الجمعة 39 سنتا عند التسوية في الجلسة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي يوم الاربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 579 ألف برميل إلى 386.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 من يونيو حزيران وهو ما يقل كثيرا عن التراجع البالغ 5.7 مليون برميل في تقرير معهد البترول الأمريكي.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد