الإثنين, 1 مارس 2021

العقل: ضوابط نشاط التزيين النسائي يفتح الباب أمام السعوديات

 

اقرأ أيضا

نوهت جواهر عبدالرحمن العقل رئيسة لجنة المشاغل بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض، بصدور موافقة مجلس الوزراء على ضوابط ممارسة نشاط التزيين النسائي، مؤكدة أن صدور الضوابط للممارسة الشرعية لهذا النشاط يفتح الباب أمام السعوديات لتوطين هذه المهنة التي تحتكرها السيدات الوافدات.

وقالت العقل إن تقنين ضوابط ممارسة هذه المهنة بتشريعات واضحة تسهم في بناء بيئة تنظيمية آمنة، تشجع سيدات الأعمال السعوديات على تنمية استثماراتهن في هذا المجال، وتطوير منشآتهن والسير بخطى واثقة لاعتلاء موقعهن الحقيقي والمساهمة الفاعلة في الأنشطة المختلفة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأضافت أن هذه الخطوة المهمة ستتيح لكافة الجهات المعنية التعاون والتكامل فيما بينها للاستفادة من التجارب والخبرات العالمية الرائدة في مجال التدريب، وسد الفجوة بين التعليم النظري والتدريب التطبيقي وإيجاد بيئة تدريبية مهيأة تكفل للمتدربة القدرة على تنمية مهاراتها بأسلوب احترافي، في ظل احتياج سوق العمل المتزايد إلى كفاءات وطنية قادرة على تلبية متطلباته.

وعبرت رئيسة لجنة المشاغل عن أسمى مشاعر الشكر والعرفان للقيادة الحكيمة لاتخاذ مجلس الوزراء هذه الخطوة، مؤكدة أنها سيكون لها أثرها الإيجابي على سوق العمل وتحسين فرص سيدات الأعمال السعوديات لتوطين نشاط التزيين النسائي وتوفير فرص عمل كثيرة للمواطنات السعوديات.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد