الأربعاء, 31 يوليو 2024

المساهمات العقارية تدرج 8 ملاك متعثرين على قائمة القبض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

13

قررت لجنة المساهمات العقارية المتعثرة في وزارة التجارة إدراج أسماء 8 ملاك للمساهمات العقارية المتعثرة على قائمة القبض وذلك لانتهاء المهلة المحددة لتسوية أوضاعهم وفقا لقرار مجلس الوزراء.

كما قررت اللجنة إيقاع الحجز التحفظي على الأموال المنقولة والثابتة لأصحاب مساهمة الحرة الشرقية وبيع القطع المتبقية لصالح المساهمين في مساهمة مخطط الفيصلية.

اقرأ المزيد

من جهة أخرى أعلنت اللجنة عن طرح 4 مساهمات عقارية للبيع وهي فجر أبها ودرة أبها والنورس والشرف.

وأشارت اللجنة إلى ارتفاع عدد المساهمات المتعثرة التي جرى تصفيتها إلى نحو 100 مساهمة في بعض المناطق، فيما تبقى نحو 200 مساهمة يجري العمل على طرحها للبيع من أجل تحصيل حقوق المساهمين.

أما بالنسبة إلى المساهمات التي جرت إحالتها للمصفى في الآونة الأخيرة فتضم درة الخليج والياسمين 11 والعراض 13 وأرض شمال جدو وبرج الرواد والنهضة وروضة أبحر وأرض التقنية.

وأشار تقرير اللجنة إلى أن من بين المساهمات التي جرى تصفيتها جراند مول وأرض المصيف والزهراء ومخطط الفؤادية والبدرية وغيرها.

وكان مجلس الوزراء شدد في قراره بإنشاء لجنة المساهمات المتعثرة على ضرورة تعاون مختلف الجهات البلدية والقروية والقضائية مع اللجنة من أجل إنهاء مشروعها وإعادة الحقوق لأصحابها وذلك خلال فترة زمنية قصيرة.

ذات صلة

المزيد