الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الأهلي كابيتال”: التطوير العقاري أفضل القطاعات أداءاً .. وبرامج الاسكان أهم المحفزات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال

قالت “الأهلي كابيتال” إن قطاع التطوير العقاري هو أفضل القطاعات أداءاً في سوق الأسهم السعودي منذ بداية العام، بإرتفاع 34% مقابل مؤشر السوق الذي ارتفع 12% فقط، مرجحةً أن هذا الزخم جاء بدعم من الأحداث الجارية في قطاعي الاسكان والسياحة، كما تبقى التوقعات إيجابية بدعم من وزارة الاسكان وبرامجها التي تتضمن مواكبة احتياجات السوق للمساكن الميسرة.

من جهة أخرى أبقت على التوصية بالحياد لدار الأركان وسعر مستهدف 13.3 ريال، ولطيبة ، وسعر مستهدف 44.2 ريال، ووالعقارية سعرمستهدف 38.2 ريال.

اقرأ المزيد

ويتوقع المطورون الاستفادة من أي عقد من وزارة الاسكان. كما نعتقد أن أوامر الشراء الالزامية هي المحفز الايجابي لشركات الفنادق والسياحة.

وأضافت”الأهلي كابيتال” أنه هناك تفاؤل حول اهتمام وزارة الاسكان بالتعاقد مع المطورين تعمل وزارة اإلسكان على تطوير 153 ألف وحدة كجزء من برامج الاسكان. وتهدف وزارة الاسكان إلى توفير مساكن ميسرة لمواجهة نقص العرض. وقد أعلنت وزارة الاسكان أنها تتطلع إلى مشاركة القطاع الخاص للاستفادة من تنفيذ مشاريع الاسكان الحالية. ورجحت الأهلي كابيتال أن تكون شركة دار الأركان هي الأوفر حظا للاستفادة من مبادرات وزارة الاسكان نتيجة لمكانتها كشركة تطوير عقاري ومساحات أراضيها البالغة 35 مليون متر مربع.

وأشارت”الأهلي كابيتال” أن طلبات الشراء الالزامية وبيع الوحدات يدعم شركات الفنادق والسياحة وأنه خلال الربع الثاني من العام الجاري تسلمت طيبة تعويضا عن إحدى فنادقها بينما قامت جبل عمر ببيع وحداتها في مزاد. وتقع ممتلكات الشركتين في رحاب الحرمين الشريفين. ورجحت أن هذا قد ساعد في تقييم الأصول في تلك المناطق وكان له تأثير إيجابي على القطاع. وقد تعمل مثل هذه الأحداث على دعم القطاع بالمضي قدما.

Inline image 1

ذات صلة

المزيد