الأربعاء, 31 يوليو 2024

“زجاج” تربح 14 مليون خلال الربع الثاني بزيادة 7.63%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

ارتفعت أرباح شركة الصناعات الزجاجية الوطنية زجاج إلى 14.1 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 13.1 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، بارتفاع 7.63%، ومقابل 14.8 مليون ريال بانخفاض -4.73 %، جاء ذلك وفقا للنتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2014 (ستة اشهر) المعلنة اليوم عبر “تداول”.

وبلغ اجمالي أرباح العمليات الاستثمارية 4.6 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 11.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 11.83%.

اقرأ المزيد

أما صافي ربح التشغيلي فبلغ 3.1 مليون ريال خلال الفترة الحالية مقابل 8.3 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 62.65%.

وبلغ صافي ربح السهم خلال الفترة الحالية 0.96 مليون ريال خلال الفترة الحالية مقابل مليون ريال.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الثاني مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الى ارتفاع الارباح من الشركات الزميلة التي تعمل في نشاط الزجاج المسطح بالاضافة الى الربح المتحقق من بيع اسهم متاحة للبيع.
ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح للفترة الستة اشهر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الى ارتفاع الارباح من الشركات الزميلة التي تعمل في نشاط الزجاج المسطح بالاضافة الى الربح المتحقق من بيع اسهم متاحة للبيع.
كما يعود سبب الانخفاض في صافي الدخل للربع الثاني بالمقارنة مع الربع السابق من العام الحالي الى انخفاض المبيعات في نشاط العبوات الزجاجية.

 

ذات صلة

المزيد