الأربعاء, 31 يوليو 2024

“النقل” و”العمل”والداخلية و”هدف”يطلقون مشروع توطين سيارات الأجرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت وزارة النقل ووزارة العمل ووزارة الداخلية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اليوم إطلاق مشروع توطين قطاع سيارات الأجرة العامة في المملكة، والذي يهدف إلى توفير خدمة الأجرة العامة”الليموزين”بمواصفات عالمية وبنسبة توطين100%.

عرض IMG-20140708-WA0095.jpg
وأوضحت وزارة النقل أنّ تنفيذ المشروع تمثل في تأسيس شركة تهدف إلى توفير خدمة الأجرة العامة،ويتكون مجلس إدارتها من وزارة النقل ووزارةالداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور ووزارة العمل،وصندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة تكاملالقابضة.

كما أن المشروع يوفر العديد من الخدمات منهاسيارات بمواصفات خاصة تستوعب 6 ركاب معالفصل التام بين قائد المركبة والركاب,ومركز للاتصالوالتوجيه,وخدمات الحجز عن طريق الجوال بحيثتصل معلومات قائد المركبة على الجوال فور استلامالطلب,ومعايير عالية للسلامة والنظافة والأمان,واستخدام عدادات

اقرأ المزيد

بخاصية قراءة البطاقات الممغنطة مسبقة الشحنبحيث تتمكن الجهات المعنية المختلفة من شحن هذه البطاقات للمستخدمين مثل المرأة العاملة وكبار السنوالأشخاص ذوي الإعاقة وطلبة المدارس وغيرهم.

عرض IMG-20140708-WA0091.jpg
وتتركز أهداف مشروع توطين قطاع سيارات الأجرة العامة فيما يلي :
– أولاً: الاستثمار في الموارد البشرية السعودية وتوطين مهنة قائد المركبة العامة من خلال إيجادبيئة عمل مناسبة وتغيير نظرة المجتمع الى هذهالمهنة.
– ثانياً:الارتقاء بمستوى خدمات قطاع الأجرة لمواكبة أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية منخلال تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامةوالنظافة والصيانة الدورية.واستخدام أفضلالتقنيات والتطبيقات في إدارة الأسطول وفيالتواصل مع العملاء.
وأشارت وزارة النقل إلى أنّ مكونات المشروع الرئيسيةتشتمل على التالي:
-إنشاء شركة خدمة الأجرة العامة.
-تأهيل مشغلين لتتعاقد مع احدهم شركة الخدمة للتشغيل .

-تجهيز 500 سيارة حسب المواصفات التي تتضمنها كراسة شروط معدة مسبقاً تطرح امام المشغلين المتنافسين.

– توظيف وتأهيل وتدريب مالا يقل عن 600 قائدسيارة أجرة سعودي.
– تطوير وتطبيق نظام ومؤشرات الجودة فيتطبيق الخدمة.

ذات صلة

المزيد