الخميس, 15 أغسطس 2024

نموذج لسيارة مرسيدس بنز “سي إل إس كلاس” 2015

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

22222

ستظهر سيارة مرسيدس بنز “سي إل إس كلاس” لعام 2015، كأول سيارة (كوبيه-Coupe) بـ4 أبواب في حلة جديدة، مضاف إليها بعض التحديثات.

كما ستبقي السيارة على نوافذها الجانبية الصغيرة، والشبيهة بنوافذ السيارات الرياضية. ولعل تصميم هذه النوافذ هو السبب وراء إشارة شركة مرسيدس لهذه المركبة على أنها كوبيه بـ4 أبواب وليست سيدان. أما شكل السيارة النهائي لعام 2015، سيكون من خلال تعديل الجهة الأمامية لسيارة “سي إل إس” متوسطة الحجم، لتبدو كأنها نسخة مكبرة عن سيارة (سي إل اي كلاس- CLA-Class).

اقرأ المزيد

والأمر الأكثر أهمية من التعديلات على الشكل الخارجي، هو إصدار نموذج جديد يدعى (سي إل إس 400-CLS 400)، بمحرك جديد كلياً، لم يتم استخدامه من قبل. وهو محرك 6 سلندر توربيني مزدوج، بقوة 329 حصان، وبعزم دوران 354 رطل/قدم.

في السابق، كانت السيارات من نوع “سي إل إس” متاحة بمحركين 8 سلندر، وهما مستخدمان على سيارتي: “سي إل إس550″ و”سي إل إس63- اي إم جي” 2015. وتنتقل سرعة محرك “سي إل إس550” إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.1 ثانية، ومحرك “سي إل إس63- اي إم جي” إلى 60 ميل/الساعة خلال 3.7 ثانية. وهما يستهلكان الوقود بشكل كبير، إذ يقدر استهلاك الأولى بـ20 ميل/ غالون على الطرق الداخلية والخارجية، والثانية 18 ميل/ غالون على جميع الطرق أيضاً.حسبما تناولته”فورس”.

ولم تعلن شركة مرسيدس عن مواصفات نماذج “سي إل إس” 2015 الجديدة، لكن يمكن القول إن “سي إل إس 400” ستكون اقتصادية في استهلاك الوقود أكثر من النماذج التي تعمل على محرك 8 سلندر. كما أن سيارة “سي إل إس 550” 2015، ستكون اقتصادية أكثر في استهلاك الوقود بفضل إضافة ناقل سرعات أوتوماتيكي جديد، ذي 9 سرعات، ومضاف إليه غياران آخران، ليتيحا للمحرك العمل بفعالية أكبر وعلى سرعات مختلفة. وهذا الناقل سيضاف فقط إلى النماذج ذات الدفع الخلفي، لكنه سرعان ما سيضاف إلى النماذج الأخرى من طراز “سي إل إس” بالرغم من أن الشركة لم تعلن عن موعد ذلك.

كما ستجري الشركة تعديلات كبيرة على الأضواء الأمامية متعددة الأشعة في نماذج “سي إل إس” 2015، إذ سيستخدم كل منها 24 صماماً ثنائياً وباعثاً للضوء (إل إي دي- LED). كما أنها ستحتوي على كاميرا مركبة على الزجاج الأمامي لحساب كمية الإضاءة المثالية، ولاختيار النمط الأفضل لإنارة الطريق أمام السيارة، من دون التأثير على رؤية السيارات المقابلة. وبالتالي فإن الأنوار الأمامية تسطع بشكل مختلف تلقائياً، بناء على أحوال الطريق وحركة السير.

علاوة على ذلك، فإن الإشعاع المنخفض عالي التقنية؛ يصل إلى 12 درجة ليسطع عند المنعطفات. وهذه الخاصية ليست جديدة تماماً، لكنها تختلف عن الأنظمة السابقة، التي تنير الأضواء الأمامية عند دوران عجلة القيادة فقط، للكشف عن المنعطفات. وبالتالي تنير الطريق قبل أن ينعطف السائق بعجلة القيادة.

ومن خصائص الأمان التنبؤية الأخرى، والتي تأتي مع جميع نماذج مرسيدس بنز “سي إل إس” 2015، نظام المساعدة في منع الاصطدام، الذي يجعل السيارة تتجنب الاصطدام من خلال نظام كوابح أوتوماتيكي.

أما الجزء الداخلي من هذا النموذج، فقد أجريت عليه تعديلات بسيطة، أهمها: إضافة نظام ترفيهي-معلوماتي، يتيح تصفح الإنترنت عندما تكون السيارة في وضع الاصطفاف، لكن يجب أن يتوافر فيها هاتف تعمل عليه خاصية البلوتوث، ومزود بخدمة بيانات.

وبالرغم من التغييرات على نماذج 2015، فإن مرسيدس “سي إل إس” تحافظ على جوهرها بصفتها سيارة كوبيه وذات مظهر مصقول، يشابه في حجمه نماذج مرسيدس (إي كلاس-E-Class) على حساب مساحة الحجرة الخلفية، ومكان وضع الأرجل. إنها باختصار سيارة ذات 4 أبواب، مخصصة للأشخاص الذين يفضلون السيارات ثنائية الأبواب، لكنهم بحاجة إلى مركبة أكثر ملاءمة في الوقت نفسه.

ذات صلة

المزيد