الأربعاء, 31 يوليو 2024

“أوربت”تعلن استعداتها لنقل الدوري السعودي ..وتهدد “بالفيفا”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

TT

أعلنت شبكة قنوات “أوربت” عن استعدادها الاستثمار في المسابقات الكروية السعودية، من خلال تقديم عرض مالي وفني لنقل المسابقات الكروية السعودية يفوق العرض الذي يبلغ 200 مليون ريال وأشارت وسائل اعلام خلال الفترة الماضية أن مجموعة ام بي سي تقدمت به، مشددين على ضرورة فتح المجال للمنافسة.

وهددت “الأوربت”في خطاب بعثته إلى الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب باللجو إلى الفيفا في حالة التعاقد المباشر مع قنوات “MBC”بمبلغ سنوي 200 مليون ريال، مبينة أن التعاقد مع هذه القناة دون منافسة أوإعطاء أي أطراف أخرى حق المنافسة يعتبر مخالفاً لابسط قواعد العدل بين الجميع ويمثل مخالفة صريحة لنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

اقرأ المزيد

وأضافت “الأوربت”في بيانها الذي أرسل إلى “مال”مرفق معه صورة الخطاب الموجه إلى الرئيس العام، أن منح حق البث التلفزيوني لاي قناة دون منافسة حقيقة سيعرض الأنشطة الرياضية لكرة القدم في السعودية للعقوبات الدولية وإيقاف النشاط الكروي كما حصل لكثير من الدول مثل العراق والكويت وأخيراً نيجيريا.

يذكر أن “أوربت حصلت من قبل على حقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي ولمدة 3 سنوات بالإضافة إلى العديد من المسابقات العالمية الحصرية خلال العشرين عاما الماضية، مؤكدين في خطابهم للرئيس العام أن ذلك اكسبهم خبرة.

ذات صلة

المزيد