الأربعاء, 31 يوليو 2024

“قطاع الضيافة”يستقطب 33 مليار ريال خلال السنوات الست المقبلة  

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حسمت القرعة نتيجة انتخابات لجنة الضيافة التي شهدت الجولة الأخيرة من سباق انتخابات 42 لجنة قطاعية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة. وبعد فوز عادل مكي بمقعد الرئيس بالإجماع، تساوى 3 مرشحين على منصب نائب الرئيس وحصل كل منهم على 6 أصوات، وتدخلت القرعة لترجح كفة الدكتور هاشم النمر وفارس التركي، في حين لم يحالف الحظ منافسهم طلال حظاظ السلمي.

وأكد عادل مكي  بحسب صحيفة “الشرق” أن لجنة الضيافة التي أعطيت الثقة لرئاستها خلفاً للدكتور خالد الحارثي ستضطلع خلال الفترة المقبلة بتعزيز قدرات القطاع الذي ينمو بشكل لافت في السنوات الماضية، في ظل وجود تقارير رسمية، تؤكد أن المستثمرين في السعودية سيضخون 33.5 مليار ريال خلال الأعوام الستة المقبلة. وفقاً لتقارير رسمية صدرت أخيراً مع التزام الحكومة المتواصل بتعزيز قطاع السياحة في المملكة.

اقرأ المزيد

وتوقع تدفقات كبيرة وشراكات كبرى تنصب على قطاع البناء والتشييد في مجال الفندقة بمحافظة جدة التي تشهد أكبر رواج سياحي مع إقامة عدد كبير من المهرجانات بها، منها مهرجان جدة غير وهيا جدة ومهرجان المنطقة التاريخية، وبالتالي المساهمة بشكل أو بآخر في ازدهار قطاع الفندقة وقطاع السياحة، متوقعاً زيادة نموها بنسبة لا تقل عن 6% بداية العام المقبل، وتنطوي النظرة المستقبلية على آفاق واعدة للموردين ومزودي الخدمات، مع إطلاق الحكومة لسلسلة من المبادرات الطموحة الرامية إلى تعزيز نمو قطاع السياحة في المملكة، فضلاً عن اكتشاف الفرص وتعزيزها في السعودية.
وحصل سمير معتوق نوار على رئاسة لجنة التشحيم بالإجماع، وخالد صلاح الطيب ومحمد جرجة على مقعدي نائب الرئيس، حيث ترعى اللجنة العاملين في قطاع البناشر ومحلات تغيير الزيت التي تستحوذ على استثمارات لا يستهان بها، وتقرر أن تعقد اجتماعها بشكل شهري، حيث تستعرض في الاجتماع المقبل خطة عملها خلال السنوات الأربع المقبلة.

ذات صلة

المزيد