الخميس, 1 أغسطس 2024

“دلة الصحية”تربح 34.3 مليون خلال الربع الثاني بزيادة 45.34%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ارتفاع صافي الربح لشركة دله للخدمات الصحية القابضة إلى 34.3 مليون ريال مقابل 23.6مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 45.34%.وذلك خلال النتائج المالية التقديرية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو (ستة أشهر)والصادرة عن السوق المالية “تداول”.
وبلغ إجمالي الربح 101.9 مليون ريال مقابل 80.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 26.27%، ومقابل 95.4مليون ريال بزيادة 6.81% .
أما الربح التشغيلي فبلغ 33.5 مليون ريال ريال خلال الربع الحالي مقابل 30.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 10.9%.
وبلغت ربحية السهم 1.59ريال خلال الفترة الحالية مقابل 1.33 ريال خلال الفترة المماثلة من العام لسابق.
يعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى الزيادة الاجمالية في حجم الايرادات الناتجة عن زيادة أعداد زيارات مرضى العيادات الخارجية والتنويم وافتتاح وتشغيل مبنى طب الاطفال بالكامل نهاية العام الماضي بالإضافة إلى تجديد بعض مرافق المستشفى مما ادى إلى زيادة كفاءة التشغيل الكلية الامر الذي انعكس بالايجاب على ربحية الشركة. كما انخفض مخصص الزكاة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بسبب ارتفاع تقدير الوعاء الزكوي خلال العام السابق نتيجة متحصلات الإكتتاب الذي تم في نهاية العام 2012 والذي تم تخفيض اثرها خلال العام الحالي.
ويرجع السبب في ارتفاع صافي الربح خلال فترة الستة اشهر الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى الزيادة الاجمالية في حجم الايرادات الناتجة عن زيادة اعداد زيارات مرضى العيادات الخارجية والتنويم وافتتاح وتشغيل مبنى طب الأطفال بالكامل نهاية العام الماضي بالاضافة إلى تجديد بعض مرافق المستشفى مما ادى إلى زيادة كفاءة التشغيل الكلية الامر الذي انعكس بالايجاب على ربحية الشركة. وذلك بالرغم من الزيادة في بعض المصاريف الاخرى خلال العام المصاحبة لزيادة حجم النشاط. كما انخفض مخصص الزكاة في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بسبب ارتفاع تقدير الوعاء الزكوي خلال العام السابق نتيجة متحصلات الإكتتاب الذي تم في نهاية العام 2012 والذي تم تخفيض اثرها خلال العام الحالي.
كما يعود السبب في إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى الزيادة الإجمالية في المصاريف الإدارية المصاحبة لإفتتاح مبنى الأطفال وزيادة حجم العمل على مشاريع التوسع والاستحواذ المحتمل للشركة الإضافة إلى تجديد بعض مرافق المستشفى. وذلك فضلا على الزيادة في المصاريف التسويقية بسبب توسع النطاق الجغرافي لتوزيع المنتجات الصيدلانية.

ذات صلة

المزيد