الخميس, 1 أغسطس 2024

“المجموعة السعودية”تربح 210مليون خلال الربع الثاني بتراجع 8.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

انخفض صافي الربح للمجموعة السعودية للإستثمار الصناعي إلى 210مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 230مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 8.7%.وذلك خلال النتائج المالية التقديرية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو (ستة أشهر)والصادرة عن السوق المالية “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 561 مليون ريال مقابل 223 مليون ريال خلال الفترة الماثلة من العام السابق بارتفاع 151.6%.
وبلغ الربح التشغيلي 484 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 319 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 51.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.05 ريال مقابل 0.64 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ا الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في كمية الإنتاج المباعة، وارتفاع في تكاليف الإنتاج.
ويرجع سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن نتائج الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) ففي حين كانت حصة المجموعة من نتائج بتروكيم في الفترة السابقة ما قيمته 5 مليون ريال كأرباح، بلغت حصتها للفترة الحالية 169 مليون ريال كأرباح.
كما يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض في كمية الإنتاج المباعة، وارتفاع في تكاليف الإنتاج.

ذات صلة

المزيد