الخميس, 1 أغسطس 2024

مدراء سامسونج يعيدون 3 مليون دولار من مكافآتهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سامسونج

المبادرة الغير عادية في كوريا تاتي من مدراء سامسونق  بسبب انخفاض أرباح سامسونق للربع الثاني بنسبة أكبر بكثير من توقعات المحللين.

مايقارب 200 مدير في سامسونق أعادوا جزء من مكافآتهم بحسب تقرير لرويترز الجمعة ,
وذكرت وسائل الإعلام المحلية الكورية  ان المكافآت المرجعة تقدر ب 3 بليون ون كوري اي مايقارب 2.9 مليون دلار.

اقرأ المزيد

وتعتبر هذه البادرة من استجابة المدراء  للأداء المالي السيئ لسامسونق المتوقع في الربع الثاني  تصرفا مألوف و شائع في الشركات الكورية  , وهذا يعني ان المدراء مستعدون للعمل بجد وتحمل المسؤولية عند انخفاض الأرباح في كوريا.

هذا وقد اعلنت سامسونق عن توقعاتها لارباحها للربع الثاني الاسبوع الماضي ,  وكشفت ان المبيعات انخفضت 4 تريليون ون اي 3.9 مليار دولار مقارنة بالعام السابق , وانخفض والربح التشغيلي للشركة 1 تريليون مما فاجأ المحللين والمستثمرين الذين توقعوا أداء أفضل للشركة , وسوف تنشر سامسونق أرباح الربع الثاني بشكل كامل في 31 يوليو .

مشاكل سامسونق في الربع الأخير تعزی بشكل مباشر للصين ، حيث واجهت ضغط متزايد  وهبطت حصتها السوقية  بسبب عرض المنافسين لأجهزة جذابة تناسب جميع المستهلكين من حيث السعر والمواصفات ومن ابرز المنافسين هي شركة  لينوفو الصينية والتي حققت حصة سوقية عالية منذ بداية العام.

بالرغم ان الأمريكيين قد يجدون ارجاع الموظفين لمكافآتهم تصرف غير تقليدي ، لكن يعد أمراً مألوفا في عالم الشركات الكورية ، فعندما تقدم الشركة أداءً ضعيفاً ومخيب للآمال يحمل المدراء أنفسهم المسؤولية ويعيدوا مكافآتهم حسب اداء شركاتهم .

الجدير بالذكر ، ان مدراء سامسونق تخلوا عن ربع مكافآتهم للنصف الاول من العام الجاري واحتفظوا بالباقي لانفسهم.

ذات صلة

المزيد