الخميس, 1 أغسطس 2024

هيئة السوق المالية تجرد مضارب من أرباحه البالغة 2.9 مليون وتغرمه 300 ألف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

 

 

اقرأ المزيد

 

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار راها المتضمّن  إلزام علي بن إبراهيم بن طلب الشمري، )المدعى عليه) دفع المكاسب التي حققها على محفظته الاستثمارية ومحفظة ابنه نتيجة المخالفات المرتكبة والبالغة 2.9 مليون ريالاضافة الى  فرض غرامة مالية عليه قدرها 300 ألف ريال عن تلك المخالفات .

حيث قررت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 15/07/2014م، وذلك في الدعوى المقامة من هيئة السوق الماليةضدّ  المدعى عليه تأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المدعى عليه مخالفة المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادتين الثانية والثالثة من لائحة سلوكيات السوق.

وذلك أثناء تداوله أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية، والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية، وشركة المصافي العربية السعودية، وشركة الباحة للاستثمار والتنمية، وشركة الجوف الزراعية، وشركة المراعي، وذلك خلال الفترة من 12/07/2009م إلى 16/09/2009م، إذ شكلت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً، واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح.

مضيفةً أنه بذلك  تؤكد هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة.

ذات صلة

المزيد