الجمعة, 2 أغسطس 2024

25 أمير يتصدرون مجالس شركات مساهمة.. 12% منها معلقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق الاسهم السعودي

حصري

 

اقرأ المزيد

25 أمير يتقاسمون رئاسة وعضوية مجالس إدارات 26 شركة مساهمة يتم تداول أسهمها في السوق المالية السعودية منها 12% معلقة التداولات بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة لخسائر أو مخالفات. وتضم قائمة الشركات المعلقة: بيشة والباحة والاتصالات المتكاملة، حيث تم تعليق تداول الأولى والثانية بسبب تخطي خسائرها المتراكمة الـ 100% من رأس المال والثالثة بسبب مخالفات أما الشركة الرابعة وهي الأهلية للتأمين فان الخسائر المتراكمة تخطت الـ 50% من رأس مالها.

وتصدر الأمير سلطان بن محمد بن سعود ال سعود الأمراء من حيث عدد الشركات التي يشغل مناصب في مجالس إداراتها حيث يشغل منصب رئيس مجلس ادارة شركة المراعي ومجموعة الطيار للسفر القابضة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني, وعضو مجلس إدارة شركة اسمنت اليمامة.

ويسمح نظام الشركات المساهمة التابع لوزارة التجارة، امكانية مشاركة الفرد في عضوية مجالس شركات مساهمة عامة لا تزيد عن خمسة، فيما يسمح له بعدد غير محدد في الشركات المساهمة المقفلة او اي من الصيغ القانونية للشركات الاخرى.

وجاء كلا من الأمير احمد بن خالد ال سعود، والأمير تركي بن محمد آل سعود ثانياً من حيث عدد الشركات بـ 3 شركات فالأول يشغل منصب رئيس مجلس ادارة الشركة الكيميائية السعودية والشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو) وشركة اميانتيت العربية السعودية، والثاني رئيس مجلس ادارة شركة اسمنت اليمامة وشركة اسمنت المنطقة الشرقية وعضو مجلس ادارة شركة اميانتيت العربية السعودية، فيما يشغل 3 أميراء مناصب في شركتين والباقي في شركة واحدة من بينهم أمير منطقة هو الأمير سعود بن عبد المحسن آل سعود أمير منطقة حائل، حيث يرأس مجلس إدارة شركة أسمنت حائل.

وتضم قائمة الأمراء في مجالس الشركات المساهمة:

New Picture (10)

New Picture (11)

New Picture (12)

 

 

 

 

 

 

ذات صلة

المزيد