الجمعة, 2 أغسطس 2024

مايكروسوفت تطلق هاتف بتكلفة لا تتجاوز 25 دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

71

 

تطرح مايكروسوفت هاتف ال25 دولار لمستهلكيها في آسيا و أفريقيا في محاولة واضحة لتوسيع نطاق وجودها في الأسواق الناشئة .

اقرأ المزيد

و قدمت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين جهاز نوكيا 130، وبسعر 19 يورو فقط اي ما يقارب 95 ريال سعودي ، و وصفت مايكروسوفت الجهاز في إعلان بأنه” هاتف مثالي لمشتري الهاتف النقال لأول مرة أو لهؤلاء الذين يبحثون عن هاتف نسخ احتياطيمعتمد يكمل قائمة هواتفهم الذكية ”

وذكرت عملاقة التقنية “مايكروسوفت” ان الجهاز متوقع ان يكون متاح خلال الربع الثالث من هذا العام في الأسواق المختارة ، والتي تتضمن كل من : الصين ، الهند ، مصر ، باكستان ، إندونيسيا ، الفلبين ، فايتنام ، كينيا ونيجيريا .

وقال جو هارلو، نائب رئيس شركة مايكروسوفت للهواتف، في بيان ” لا يزال الطلب علی قطاع الهواتف المحمولة ذات الأسعار المعقولة مستمر في النمو ، و مايكروسوفت ملتزمة بتقديم هواتف نقالة مبتكرة و رائدة في السوق وبأسعار مناسبة”
واضاف ” من المقدر أنه على الأقل 1 مليار شخص في العالم لا يزال لا يملك هاتف محمول ، في حين انه في الوقت نفسه هناك تزايد في الطلب على هواتف ذات نسخ احتياطي backup موثوق به في كل من الاسواق الناضجة و العالية النمو “.

وذكرت الشركة ان 300 مليون جهاز يباع سنوياً بأسعار أقل من 35 دولار .

وقال محلل في IDC – شركة أبحاث أمريكية متخصصة في تحليل السوق و الشركات وتقديم استشارات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و التقنيات الاستهلاكية – بان هذه الخطوة غير مستغربة من الشركة حيث انها تعكس استراتيجية مايكروسوفت المعروفة من مغازلة مستخدمي الاسواق الناشئة بأجهزة غير مكلفة .

واضاف المحلل رامون لاماس ” تعد هذه الارض جديدة بالنسبة لمايكروسوفت ، لكن الشركة لن تخوض في ذلك بتهور ، فشركة نوكيا المستحوذ عليها حديثا من قبل مايكروسوفت لديها الكثير من الخبرة في هذا المجال.

ونوه لاماس انه ومع ذلك فنوكيا 130 يعمل على سلسلة أنظمة تشغيل نوكيا وليس علی هواتف ويندوز ، وهذه الخطوة غير واضح كيف بإمكانها تعزيز الموقف العام لمايكروسوفت في سوق الهاتف النقال بصورة مجدية، بان يكون لها قاعدة مستخدمين نظام تشغيل قوي .

يذكر ان مايكروسوفت تواجه منافسة قوية في سوق الهواتف النقالة من ابل و الاجهزة التي تقوم علی نظام التشغيل Android من قوقل.

ذات صلة

المزيد