الجمعة, 2 أغسطس 2024

أعلى راتب في الولايات المتحدة لرئيس شركة لم تحقق أرباحاً منذ 2002

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

66

يتصدر شريف سوقي رئيس شركة “شينير إينرجي” المتخصصة في حفر الآبار بتقنية التفتيت الصخري ترتيب رؤساء الشركات الأعلى دخلاً في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي مداخيل بلغ 149 مليون دولار، رغم أن شركته العاملة في مجال التنقيب عن الغاز الصخري لم تكسب ولا دولاراً واحداً منذ إحداثها في 2008، كما أفاد موقع سلايت الفرنسي .

وحافظ سوقي على مداخيله القياسية التي تفوق مداخيل أقرب منافسيه رئيس “إكسون موبيل” بـ53 مليون دولار، رغم أن عملاق الطاقة الأمريكي يفوق شركة “شينير إينرجي” بـ50 مرة حجماً وأداءً.

اقرأ المزيد

ولتفسير هذه الحالة الفريدة من نوعها، قال الموقع إن السبب الوحيد في احتفاظ المساهمين في الشركة بشريف سوقي والقبول بدفع هذه المبالغ المرتفعة، أملهم بمستقبل تقنية التفتيت التي تعتمدها الشركة الصغيرة، في ظل الطفرة الكبيرة التي يعرفها التنقيب عن النفط والغاز، بعد ظهور مؤشرات جدية على وجود النفط والغاز الصخريان بكميات هائلة في الولايات المتحدة.

السهم يطير
وأضاف الموقع أن جمهور المستثمرين يشاطرون المساهمين هذا التفاؤل ويحلمون بتحقيق أرباح خيالة ولكن مؤجلة، بما أن سهم الشركة ارتفع بشكل قياسي منذ 2008 ليصل إلى 1800%.

وفي المقابل يؤكد شريف سوقي، للمساهمين في الجمعيات العمومية للشركة أن المؤسسة في طريقها لتحقيق أرباح ضخمة في القريب العاجل وأن عليهم الانتظار مدة قصيرة لجني ثمار استثماراتهم، ذلك أن المؤشرات تفيد بأن الولايات المتحدة وكذلك الصين والهند في طريقها إلى اعتماد هذه التقنية الجديدة لاستغلال الثروات النفطية والغازية الكامنة فيها، وفي الأثناء لم تحقق الشركة منذ 2002 أي أرباح.

ذات صلة

المزيد