السبت, 20 أبريل 2024

أبرز 7 مزايا هامة يتمناها المستخدم في “آي فون 6”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

54444

“ماذا يتوقع المستخدم من “آي فون 6″…سؤال يراود الجميع سواء من مستخدمي أجهزة أبل أو ممن لا يستعملونها وينتظرون الإجابة عليه في 9 سبتمبر (أيلول) المقبل ضمن حدث خاص للشركة ستعلن فيه عن الجهاز بإصدارين مختلفين، لكن ما المواصفات التي يرغب المستخدم في رؤيتها بالجيل الجديد من الهاتف. سؤال طرحه موقع “سينيت” التقني، والإجابة كالآتي.

باختصار شديد من المتوقع أن يطل “آي فون 6” بمعالج جديد “إيه 8″، وبشاشة عرض أكبر حجماً وأكثر دقة، وبالطبع نظام تشغيل جديد “آي أو إس 8” الذي طرحته أبل في مؤتمرها للمطورين يونيو (حزيران) 2014. هذه التوقعات، ولكن ماذا عن الآمال… هي كالآتي:

اقرأ المزيد

1- عمر بطارية أطول
تعتبر المسألة الجوهرية والأكثر أهمية من حجم الشاشة وأي ميزة أخرى قد نراها في الهاتف، فكم من “آي فون” سابقاً طُرح مصحوباً بوعود عمر بطارية أفضل من السابق، ليُصدم المستخدم بواقع 2 إلى 3 مرات إعادة شحن على الأقل في اليوم، ويظل “آي فون” هاتف المهام الصعبة بالنسبة للعديد من المستخدمين، لذا ينبغي أن تضع أبل البطارية على رأس أولوياتها، وليكن تزويد الهاتف ببطارية كتلك الموجودة في “ماك بوك إير” أو “آي باد”. لم لا؟ والاعتماد على آي فون أكثر بكثير من الجهازين السالف ذكرهما، فهو متصل دائماً بـ”إل تي إي” شبكات الجيل الرابع، وواي فاي وبلوتوث والأكثر استخداماً طوال الوقت. ربما أبل تأتي بتحكم أكثر ذكاء ً من ناحية الطاقة في نظام “آي أو إس 8” أو زيادة كفاءة معالجها “إيه 8” لتسد هذه الثغرة المؤرقة للجميع.

2- شاشة أكبر، ولكن…
الجيل المقبل من “آي فون” بشاشة أكبر حجماً، وهذا ما يتمناه الجميع، وربما يسمح للهاتف أن يقترض بعض وظائف “آي باد” لاسيما من ناحية الألعاب والتطبيقات، فمع زيادة طول أو عرض الشاشة، سيستمتع المستخدم أكثر ويفضل ممارسة بعض الألعاب على آي فون عنها على آي باد.

ولكن… من الضروري أن يؤخذ في الاعتبار مسألة سهولة الحمل وتناسب حجمه مع كف اليد، حتى لا يكون الأمر مزعجاً لمن اعتادوا على حمل الهاتف في أيديهم طوال الوقت، لكن من ناحية أخرى وجب على أبل أن تخوص غمار سوقاً مُلئت بهواتف أندرويد ما بين 5 و6 بوصات التي تمزج بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي معاً. وتوقعات بأحد إصداري الهاتف بـ5.5 بوصة أمر سيسعد بالفعل الكثير من محبي آي فون.

3- كاميرا مُحسنة
على الرغم من أن كاميرا “آي فون 5 إس” ممتازة، غير أنه من المفترض أن تكون أفضل مما هي عليه الآن، لاسيما عند التقاط صور سريعة، فعند مقارنتها بهاتف “إتش تي سي وان إم 8” و”سامسونغ غالاكسي إس 5″، الأمر يكون مختلف تماماً بل صعب المقارنة، ولكن هناك توقعات بتحسينات وترقية في كاميرا “آي فون 6” من 8 إلى 10 ميغابكسل مع تركيز أفضل.

4- تحسينات في عملية الاتصال
البلوتوث ليست دائماً الوسيلة الأفضل والأكثر موثوقية في عملية اتصال الهاتف بالأجهزة الأخرى مثل السماعات والساعات الذكية والسيارات وحتى “ترموستات” أجهزة تنظيم درجة الحرارة، لذا ينبغي أن تُرتقي أبل بشبكة الاتصال اللاسلكية وتحسينها، لاسيما في المرحلة المقبلة التي تجعل من الهاتف جهاز تحكم عن بعد داخل منزل أبل الذكي “هوم كيت” وكذلك خدمتها الصحية “هيلث” وربطها مع ساعة “آي ووتش” الذكية، فـ”آي فون” أصبح أكثر مركزية ومحورية من ذي قبل.

5- مساحة تخزين أكبر
ينتظر المستخدمون خبر زيادة المساحة التخزينية لهاتف أبل بفارغ الصبر، سواء داخل الجهاز أم على السحابة التخزينية “آي كلاود”، فسعة تخزينية قدرها 32 غيغابايت التي ظلت لسنوات مع إصدارات أبل السابقة، تبدو “وصمة عار” أو صدمة على الأقل بالنسبة لهاتف “آي فون 6” المقبل، فمع زيادة الاعتماد على الهاتف وكثرة الصور ومقاطع الفيديو يحتاج المستخدم إلى مساحة أكبر، ومن دون منفذ “مايكرو إس دي” الذي لا يدعمه الهاتف، يصبح الأمر جوهرياً وغاية في الأهمية، لذا ينبغي على أبل دراسة زيادة المساحة التخزينية على الهاتف وأيضاً توسيعها على خدمتها السحابية “آي كلاود”.

6- الدفع عبر “تاتش آي دي” أينما تذهب
نظام البصمة “تاتش آي دي” الموجود في “آي فون 5 إس” عملي ومفيد جداً في التعرف على بصمة الإصبع وتشغيل الهاتف، لكن من الضروري أن يشمل أموراً أخرى يمكن تنفيذها عن طريق البصمة مثلاً الدفع الإلكتروني لتذكرة سينما أو سفر أو غيرها، لاسيما وأن “آي أو إس 8” ستسمح للبصمة العمل مع العديد من التطبيقات داخل الهاتف.

7- مقاومة الماء وقوة التحمل
يوجد العديد من الهواتف الجديدة راهناً تتمتع بميزة مقاومة الماء وحتى الغطس تحت سطح الماء لمدة 30 دقيقة، ولعل في مقدمتها هواتف “سوني إكسبيريا زد 2″ و”سوني إكسبيريا زد 1 إس” و”سامسونغ غالاكسي إس 5″ و” غالاكسي إس 4 أكتيف”. العديد من المستخدمين يعانون من هذه المسألة ويتمنون حلها في آي فون 6، بجانب زجاج الياقوت المنتظر دمجه في الشاشة التي تتميز بأنها أكثر مقاومة وأكثر تحملاً للصدمات والخدوش.

ذات صلة

المزيد