الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“سويكورب”تستحوذ على 30% في “بي ار سي”الصناعية السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أعلنت شركة “سويكورب”، المرخصة من قبل هيئة السوق المالية والمتخصصة في إدارة الأصول والمشورة المالية واستثمارات الملكية الخاصة، عن إستحواذها من خلال شركة سديد للإستثمارات المحدودة التابعة لها على حصة تبلغ 30 في المائة من شركة «بي ار سي»الصناعية السعودية المحدودة (BRC ).
وتعد شركة سديد للإستثمارات المحدودة ذراعاً استثماري مملوك من قبل شركة سويكورب وشريك سعودي إستراتيجى وتعمل على حصد فرص النمو والتوسع في قطاع صناعة الصلب بالسعودية.
وتعتبر شركة «بي ار سي»التي تأسست في عام 1974م أحد أبرز الشركات السعودية العاملة في قطاع صناعة الحديد والصلب الطويل، و على مدى السنوات الـ 30 الماضية نمت أعمال الشركة بخطى ثابتة على خلفية الاستثمار القوي في مشاريع البنية التحتية.ولشركة «بي ار سي» مصنع حالي في مدينة جدة بالاضافة الى مصنع في الدمام دخل المرحلة التشغيلية في عام 2014 م.

وتعمل الشركة على انشاء مصنع جديد في جدة و التي في مجملها سوف تضاعف قدرة إنتاج الشركة من منتجاتها لتصبح الشريك المفضل لجميع احتياجات تسليح الخرسانة في جميع أنحاء المملكة ، و يتوقع أن تتجاوز مبيعاتها المليار ريال سعودي في العام .
وتعليقا على الصفقة، قال ناصر الهويش، رئيس مجلس إدارة شركة «بي ار سي» الصناعية السعودية المحدودة : ” نفخر بدخولنا في شراكة استراتيجية مع شركة سديد للاستثمارات المحدودة، و نعتقد أن هذه الشراكة ستعزز نمو وتوسعة أعمال الشركة، مما سيؤدي الى تقوية مكانة الشركة والاستفادة من فرص النمو في هذا القطاع الواعد، مشدداً على التزام شركة «بي ار سي» الدائم بأجود معايير الانتاج وإستخدام أفضل اساليب وانظمة خدمة العملاء” .

اقرأ المزيد

في المقابل، قال كمال لازار ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سويكورب :”نحن سعداء بدخولنا في شراكة مع شركة «بي ار سي» الصناعية السعودية المحدودة.ومن خلال تواصلنا مع ادارة الشركة وفريق العمل لديها وجدنا بأن الشركة لديها قاعدة ثابته قادرة على مجابهة تحديات النمو و التوسع في الأعمال وحصد الفرص المميزة التي تصب في تنمية الاقتصاد المحلي ، معرباً عن امتنانه على الثقة الممنوحة من قبل الشركاء في شركة سديد لقيادة وادارة هذا الاستثمار، وأن شركة سويكورب ستقوم بمزيد من الاستثمارات المباشرة مثل «بي ار سي» مع شركائها في شركات واعدة خلال الأشهر القادمة.

 

ذات صلة

المزيد