الأربعاء, 24 أبريل 2024

“لينوفو” تطرح كمبيوتر جديد يمكن لأربعة أشخاص استخدامه في آن واحد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

3

أزاحت شركة “لينوفو” الستار عن جهازين من فئة “الكل في واحد”، خلال مشاركتها في فعاليات معرض IFA للإلكترونيات، المقام حالياً في العاصمة الألمانية برلين، والمستمر حتى 10 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأوضحت الشركة الصينية أن جهازي “Horizon 2S” و”Horizon 2E” يمكن استخدامهما كـ”جهاز كمبيوتر مكتبي” أو “كمبيوتر لوحي”، يتم وضعه بشكل مسطح على الطاولة، ليتمكن أربعة أشخاص من استعمال شاشته اللمسية في آن واحد.

اقرأ المزيد

وتروج الشركة لهذه الأجهزة باعتبارها كمبيوترات مكتبية عائلية، يمكن استعمالها بين أفراد الأسرة للاستمتاع بالألعاب، أو لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو.

ويشتمل “Horizon 2S” على شاشة قياس 19.5 بوصة، بينما يشتمل “Horizon 2E” على شاشة قياس 21.5 بوصة، ويتمتع كلاهما بالدقة الفائقة الكاملة Full HD. وينبض داخل الأجهزة الجديدة معالجات إنتل “Core i3” و”Core i5″، مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 غيغابايت، وتدعم أجهزة “الكل في واحد” الجديدة تقنية اتصالات المجال القريب (NFC).

وقامت شركة لينوفو بتزويد الكمبيوترات الجديدة بأقراص الحالة الساكنة (SSD) سعة 500 غيغابايت، ويبلغ سُمك جهاز Horizon 2S حوالي 15 ملم، ولا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام. وتشتمل باقة تجهيزات الكمبيوترات الجديدة على 60 من التطبيقات والألعاب المثبتة من قبل المصنع.

وأكدت الشركة الصينية أنه يمكن تبادل المعلومات مع أربعة هواتف ذكية مزودة بنظام أندرويد في الوقت نفسه.

وأعلنت أنها ستطلق كمبيوترات “الكل في واحد” الجديدة في الأسواق خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، علماً أن ثمن جهاز “Horizon 2E” يساوي 1035 دولاراً أمريكياً، وثمن جهاز “Horizon 2S” يساوي 1295 دولاراً أمريكياً.

ذات صلة

المزيد