الأحد, 4 أغسطس 2024

آبل تطرح تحديث جديد لـ Apple TV

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

90
تقترب آبل من تنفيذ خططها من أجل تنفيذ مشروع البيت الذكي بشكل كبير، حيث أن الشركة أدخلت مؤخراً تحديثاً ملحوظا لجهاز (آبل تي في – Apple TV) بحيث يدعم برمجية (هومكيت – HomeKit)، وفقاً لشخص مطلع على البرنامج.

وتعد برمجية هومكيت عبارة عن بروتوكول من بروتوكلات آبل التي تسمح للأجهزة المنزلية المتصلة بالاتصال بأمان وبسهولة بنظام

تشغيل أي أو أس iOS. ويعني هذا التحديث أن جهاز آبل تي في يمكن أن يكون المركز الذي يوحد قطاع البيوت الذكية المقسم، مما يسمح لك تشغيل الأضواء أو فتح الأبواب من خلال جهاز الاي فون باستخدام آبل تي في كجهاز تجسير.

اقرأ المزيد

ويشتمل جهاز آبل تي في على تكنولوجيا البلوتوث منخفض الطاقة وتكنولوجيا الواي فاي اللاسلكي، التي أوضحت آبل بأن هذه التقنيات عبارة عن تقنيات رئيسية عن طريقها ستتواصل الاجهزة المتصلة مع بعضها في نظام التشغيل أي أو أس الخاص بـ آبل.

ويظل جهاز آبل تي في بوضعية التشغيل دائماً في المنزل، الأمر الذي يجعله جهازاً مثالياً كمركز للاتصال مع الأجهزة الذكية.

ومن المرجح أن لا يكون الجهاز الطريقة الوحيدة للاتصال بأجهزة ومعدات آبل الذكية المعتمدة، ولكن مع انتشار 20 مليون جهاز من أجهزة آبل تي في حول العالم، فإنه من المنطقي بأن ذلك سيكون بمثابة المحور في خطط آبل للبيت الذكي. كما وأن العديد من الأشخاص يتوقعون بأن آبل ستطرح المزيد من أجهزة آبل تي في الأقوى قريبا.

ووفقاً للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لحماية علاقته مع الشركة، فإن التحديث الجديد الذي أطلقته آبل لجهاز آبل تي في هو نفس التحديث الذي حصل عليه مطورو نظام تشغيل أي أو أس 8 مؤخرا، والذي اشار  في ملاحظات الاصدار أنه “تم إدخال برمجية هومكيت إلى برامج جهاز آبل تي في”.

وبحسب هذا الشخص، فكل من لديه الجيل الثالث من جهاز آبل تي في ويعمل على آخر تحديث من نظام التشغيل IOS 7.0، فإنه سيتم تفعيل برمجية هومكيت في هذا الاصدار، سواء كان على علم بذلك أم لا.ولم يتم طرح أجهزة آبل الذكية المعتمدة رسمياً حتى الآن، ولكن عندما تم الإعلان عن نظام تشغيل هومكيت لأول مرة في شهر يونيو/ حزيران لهذا العام، تعاقدت آبل مع العديد من شركات الأجهزة الكبيرة وأصبحت هذه الشركات شركاء رسميين ومن هذه الشركات، (هانيويل – Honeywell)، (فيليبس – Philips)، (أوغست سمارت لوك – August Smart Lock) وغيرها.

ذات صلة

المزيد